كيفية تطبيقين بودرة الأساس لتغطية كاملة للبشرة؟

عند البحث عن تركيبة كريم الأساس المناسبة - سواء كانت بودرة أو كريمية أو سائلة - هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الشراء. بينما سيطر كريم الأساس السائل على الرفوف لعقود من الزمان، إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي ستحبينها وتتعلمينها عن أساسات البودرة، خاصة لمن لديهن أنواع معينة من البشرة أو لمسات نهائية مفضلة.


إليك بكل ما تحتاجين لمعرفته حول بودرة الأساس - من فوائدها إلى تقنيات التطبيق - واحصلي على بعض النصائح المتخصصة. 

ما هي بودرة الأساس؟


الأساس البودرة هو بالضبط ما يبدو عليه: كريم أساس متوفر في بودرة مقابل تركيبة سائلة. تأتي أساسات البودرة في شكل بودرة مضغوطة وكذلك في شكل مسحوق سائب وعادة ما يكون لها لمسة نهائية غير لامعة. تميل إلى تقديم تغطية خفيفة إلى متوسطة، ويتم طحن المسحوق بدقة لتطبيقه بسلاسة قدر الإمكان.
إذا كنت قلقة من أن تركيبة البودرة لن توفر قدرًا كبيرًا من الصبغة مثل السائل، فلا تفعلي ذلك - فأساسات المسحوق شديدة الصباغ ويمكن أن توفر قدرًا كبيرًا من التغطية واللون مثل التركيبات السائلة. تأتي أساسات البودرة أيضًا في صيغ من الكريم إلى البودرة، والتي تبدأ كقوام كريمي خفيف وتجف تمامًا بمجرد مزجها على الجلد.

كيف تقارنين بودرة الأساس بالقاعدة السائلة؟


بالنظر إلى وجود اختلافات محددة بين الصيغ السائلة والبودرة في كريم الأساس، من الجيد معرفة كيفية مقارنتها ببعضها البعض حتى تتمكنين من اتخاذ قرار بشأن ما تريدين. في حين أن معظم الأسس السائلة قابلة للبناء وتوفر تغطية كاملة، فإن أساسات البودرة تميل عادةً إلى توفير تغطية أقل من نظيراتها السائلة، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يبحثن عن مظهر طبيعي لا يبدو (أو يشعر) ثقيلًا.
من المهم أن تنظر إلى مكونات الأساسات الخاصة بك حتى تتمكنين من تكوين فكرة عما تعملين به. على سبيل المثال، عادةً ما يكون الأساس السائل أساسه الماء أو الزيت أو السيليكون، بينما تحتوي أساسات البودرة على معادن. يمكن أن يمنح كريم الأساس البودرة تغطية شفافة، ويساعد على تقليل لمعان البشرة الدهنية، ويسهل وضعه أثناء التنقل للمسات نهائية. يمكن أن توفر الأساسات السائلة تغطية كاملة ولمسة نهائية أكثر إشراقًا ونديًا (على الرغم من أن العديد من الصيغ السائلة توفر تغطية غير لامعة) وتأتي في صيغ مختلفة من الصبغات الشفافة والخفيفة إلى خيارات التغطية الكاملة.

من يجب أن يستخدم بودرة الأساس؟

فوزارا

عند تحديد ما إذا كانت بودرة الأساس هي أفضل تركيبة لك، فإن أول شيء يجب أن تأخذينه في الاعتبار هو نوع بشرتك. بودرة الأساس مثالية للبشرة الدهنية حيث تساعد البودرة على التحكم في اللمعان وتوفر لمسة نهائية غير لامعة. بودرة الأساس مثالية أيضًا لأي سيدة ترغب في وضع مكياج غير لامع ولكنها ترغب في الحصول على لمسة نهائية خفيفة تجعل البشرة تتنفس. إذا كنت تعانين من حب الشباب أو لديك بشرة حساسة، فإن كريم الأساس البودرة يعد أيضًا خيارًا رائعًا لأنه يأتي في العديد من التركيبات التي لا تسبب انسداد المسام.

كيفية تطبيق بودرة الأساس

فاطمة المؤمن


يمكن لتقنيات التطبيق أن تحدث فرقًا كبيرًا عند تطبيق بودرة الأساس. تابعي القراءة للحصول على أفضل الممارسات والنصائح للتأكد من أن العملية سهلة بقدر الإمكان.

-    مع اسفنجة:

إذا كنت تريدين أن يستمر كريم الأساس البودرة طوال اليوم، يجب أن تبدأي ببشرة رطبة. تأكدي من ترطيب بشرتك بشكل صحيح أولاً. المنتجات القائمة على البودرة تلتصق بشكل أفضل بالبشرة الرطبة.
بمجرد استقرار المرطب، يمكنك استخدام إسفنجة مسطحة للضغط ولف كريم الأساس البودرة في مناطق مثل الأنف والفم. بالانتقال إلى باقي وجهك، اضغطي بالإسفنجة برفق على الجلد ولفيها بأصابعك لضمان تطبيق متساوٍ للبودرة.
الإسفنج المدبب وعلى شكل بيضة مثالي لتطبيق ومزج كريم الأساس البودرة تحت العينين ولإضفاء اللمسات الأخيرة.  تأكدي من غسل الإسفنج بانتظام للحفاظ على نظافته ومنع البكتيريا من الاستقرار فيه.

لما العقيل

-    بفرشاة:

استخدمي خافي العيوب قبل البودرة لأولئك الذين يبحثن عن تغطية مناطق معينة. على بشرة رطبة، ضعي الكونسيلر وامزجيه جيدًا على الشوائب والأوردة. للحصول على لمسة نهائية طبيعية وسلسة، ضعي كريم الأساس البودرة باستخدام فرشاة بودرة متوسطة الحجم، وامزجي واستهدفي المناطق التي تحتاج إلى تغطية. إذا كنت تفضلين تغطية كاملة عند وضع كريم الأساس البودرة، يوصي برش فرشاة البودرة برفق. ركزي على اللون الخفيف - فأنتِ لا تريدين الحصول على كريم الأساس البودرة رطبًا جدًا. إذا كنتِ تفضلين تغطية كاملة: رطبي الفرشاة، واخفيها، ورشيها برفق باستخدام رذاذ مرطب، ثم اغمسيها في كريم الأساس البودرة، وضعيها حتى تحصلين على التغطية المطلوبة. بمجرد حصولك على التغطية المرغوبة، امنحي بشرتك بضع دقائق لتدفئة البشرة والاطلاع على النتائج النهائية.

 

اقرئي أيضاً:أفضل بودرة مضغوطة للاستخدام اليومي

أضف تعليقا