إتبعي هذه النصائح للحصول على شعر شقيقة ميريام فارس المذهل!

نشرت شقيقة ميريام فارس الصغرى، جيهان، فيديو وهي تقص بضع سنتيميترات من شعرها التي يصل الى ما دون أردافها وكتبت معه: "لأصحاب القلوب القوية". نحن لا ندري ما إذا كانت تتحدث عن قص الشعر وأنه يتطلب قلب قوي أم أن رؤية شعرها الرائع يتطلب قلب قوياً للمعانه وجماله. فبالرغم من جمال وجهها وقوامها، إلا أن جيهان فارس حتماً من أكثر ما يعشقه متابعيها، الذين تعدى عددهم المئتي ألف على إنستغرام، فيها هو شعرها الكثيف اللامع الجميل بلونه الداكن والذي من الواضح أنها تعتني به كثيراً وتخصص للإهتمام به وقتاً يومياً. فأغلب صورها تظهر تعلق جيهان بشعرها وتباهيها به وإن كنت مثلها ترغبين بالحصول على شعر لا يقاوم، فاعلمي بأنه ثمة أسس يجب أن تتبعيها وألا تهمليها البتة لتصلي الى نتيجة مماثلة، إليك أفضل النصائح للعناية بالشعر الطويل.

1-    تجنبي الحرارة قدر الإمكان:

                                                             الصورة من حساب جيهان فارس على انستقرام

في الكثير من صورها، يبدو شعر فارس غير مصفف ومنساب بشكل طبيعي. فقد تضطر لاستخدام أدوات التجفيف ولكنها حتماً تتجنب الحرارة الزائدة سواء في أدوات البخار، أو البكرات الساخنة، المهم هو حماية شعرها من الحرارة المفرطة التي تضر خصلاها الجميلة.


2-    نظافة الشعر:

وذلك من خلال الحفاظ على الزيوت الطبيعية الخاصة بشعرك، وعليك أن تستخدمي منتجات ذات جودة عالية، والغسيل الجيد يقلل التقصف، ويوفر الرطوبة الكافية، ويعطي الشعر مظهرًا نظيفًا وبراقًا بشكل عام، ويجب أن يغسل الشعر يوميا إذا كنت تعيشين في مدينة بها معدلات تلوث عالية، أو معدلات رطوبة شديدة.


3-    لا تبخلي بالمرطب الفعال:

                                                      الصورة من حساب جيهان فارس على انستقرام

الجلد الذي يشكل فروة رأسك يحتاج إلى الرطوبة تماما مثل بشرة وجهك، خصوصًا إذا أردت لها أن توفر الأساس السليم لنمو الشعر، والترطيب يجب أن يكون من خلال مستحضر فعال مهما كان ثمنه! من خلال الكثير من صورها، يبدو واضحاً ان جيهان لا تبخل على شعرها بأفضل المستحضرات. 


4-  تناول الأطعمة الصحية:

ما تأكلينه يلعب دورا كبيرا في لمعان الشعر، ونموه، وحجمه، واتباع نظام غذائي غني بالحديد والزنك والأحماض الدهنية أوميغا 3، والبروتين سوف يساعد على تحفيز بصيلات الشعر للنمو ويوصي الخبراء بتناول اللحوم الخالية من الدهون، والدجاج، والسمك خلال الأسبوع لصحة الشعر المثالية.


5- تقليل وقت التعرض للشمس:

 الصورة من حساب جيهان فارس على انستقرام

الضرر الذي يحدث في يوم واحد دون حماية من الشمس لا يلحق ببشرتك فقط، بل يمتد لخصلات شعرك التي تعاني بنفس القدر، يمكن أن يكون من الصعب منع أضرار أشعة الشمس، ولكن على الأقل يجب أن تحمي رأسك من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك من الرياح، والمياه المالحة، وأن تستخدمي المستحضرات التي تقي من الحرارة SPF على الشعر أيضاً.


6- الحمام البارد:

                                                      الصورة من حساب جيهان فارس على انستقرام

عندما تغسلين شعرك، لا تستخدمي الماء الساخن جدا، لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تضر خصلاتك، وبدلا من ذلك اختاري الماء الدافئ، الذي يضمن لك اللمعان الصحي.

 

اقرئي أيضاً:طريقة تجعيد الشعر مثل ميريام فارس: اعتمدي هذه النصائح!

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر