طريقة تجعيد الشعر مثل ميريام فارس: اعتمدي هذه النصائح!

إذا كنت ذات شعر مستقيم  فقد تعتقدين أن تجعيد الشعر للحصول على تجعيدات ميريام فارس بعيد المنال بالنسبة لنوع شعرك. وإذا كنت تتمتعين بالفعل بـ شعر مجعد أو مموج بشكل طبيعي ، فإن محاربة الشعر المتطاير غير المتناسق وتحقيق هذا الملمس المجعد المثالي ربما يكون صراعًا يوميًا. إذن ما الذي يمكنك فعله للحصول على تجعيد الشعر اللامع والرائع الذي تتوقين إليه؟


المفتاح هو تعلم كيفية التعامل مع الملمس الطبيعي لشعرك باستخدام المنتجات وأدوات التصفيف المناسبة للحصول على تموجات رائعة وطبيعية المظهر. إليك كيفية الحصول على شعر مجعد جميل سواء كنت ذات خصلات مستقيمة أو مموجة أو مجعدة بشكل طبيعي.

-    كيفية جعل الشعر الأملس مجعد:

يتطلب الأمر مزيدًا من الجهد للحصول على تجعيد الشعر عندما يكون لديك شعر مالس بشكل طبيعي، ولكن لا تخافي - يمكن القيام بذلك! إليك كيفية جعل الشعر الأملس مجعدًا.
1-    استخدمي شامبو وبلسم مرطب. غالبًا ما يتضمن الحصول على تجعيد الشعر بشعر أملس طبيعيًا تصفيفًا بالحرارة. قومي بتهيئة وحماية خصل شعرك عن طريق غسلها وتكييفها بشامبو وبلسم مرطب.
2-    قومي بتقوية وحماية شعرك باستخدام بلسم يترك على الشعر. يساعد البلسم الذي يترك على الشعر على حماية خصلات شعرك من التلف الناتج عن الحرارة مع تعزيز شعر أكثر نعومة وأقوى.
3-    شجعي خصلات شعرك على تكوين تموج طبيعي عن طريق تجفيف الهواء بنسبة 90٪ تقريبًا، ثم تجفيفها باستخدام السشوار على أقل درجة أثناء تجفيف أجزاء من الشعر في راحة يدك ورفعها لأعلى.
4-    استخدمي مجعد الشعر. إذا كان شعرك لا يزال مستقيماً بعد التجفيف، فقد حان الوقت لاستخدام مكواة تجعيد أو عصا ذات ماسورة أصغر من حجم التجعيد الذي تريدينه، لأن التجعيدات سترتخي بمرور الوقت.
5-    جربي طريقة التجعيد بدون حرارة. من بكرات التجعيد القماشية الى الشبكية الى الضفائر والكعكة، هناك الكثير من الطرق الخالية من الحرارة لتجعيد الشعر. لتعزيز تجعيد الشعر والتأكد من أن النمط يدوم لفترة أطول، اعملي برفق في جل أو رذاذ أو موس لتحديد التجعيد قبل لف أو تثبيت أجزاء صغيرة من شعرك في لفائف أو كعكات أو خرق أو بكرات.
6-    أضيفي الحجم والملمس باستخدام رذاذ ملح البحر. قومي برش رذاذ ملح البحر على خصلك المجعدة حديثًا ولفيها لأعلى.
 

كيفية جعل الشعر المموج أكثر تجعداً


إذا كان لشعرك ملمسًا مموجًا بالفعل، فمن السهل تحقيق تجعيد الشعر المحدّد. إليك كيفية جعل شعرك المموج مجعدًا.
1-    استخدمي الشامبو والبلسم المصمم لمحاربة التجعد. قوام الشعر المموج والمجعد عرضة للجفاف والتجعد. اغسلي وطبقي بلسم مرة أو مرتين في الأسبوع بشامبو وبلسم مضاد للتطاير.
2-    أضيفي تعريفًا باستخدام كريم تصفيف مُحسّن لتجعيد الشعر. قومي بتحسين التجعيد بالأصابع في خصلاتك لترويض التجعد.
3-    جففي أو انتشري الشعر المموج في الهواء لمنع التطاير. يمكن أن يتسبب التصفيف بالحرارة في إتلاف الشعر المتموج وتعزيز االتطاير. بعد استخدام رغوة تصفيف مقاومة للتطاير أو رغوة لتحديد تجعيد الشعر، اتركيه يجف في الهواء. ارفعي يديك وافركي خصلك لأعلى لتشجيع تجعيد الشعر على التكون بينما يجف شعرك. في عجلة من امرك؟ استخدم سشوار على أقل إعداد لتسريع عملية التجفيف.
4-    قومي بتنعيم الشعر المتطاير بزيت الشعر المغذي. يساعد زيت الشعر المقاوم للتجعد على ترطيب وتحديد وتنعيم تجعيد الشعر والتموجات دون إثقال الشعر.
5-    يعمل تجعيد الدبوس بشكل رائع لهذا الغرض. ما عليك سوى لف أي أجزاء مجعدة أو هامدة من الشعر إلى كعكات صغيرة، وتأمينها باستخدام دبابيس. انتظري حوالي 10 دقائق، ثم أزيلي دبابيس الشعر لتكشفي عن تجاعيد ناعمة وخالية من التطاير.
6-    رشي سبراي مثبت الشعر المقاوم للتطاير لمحاربة الرطوبة والحفاظ على تجعيد الشعر في مكانه طوال اليوم.
7-    يمكن أن يؤدي الجفاف والتلف إلى ثقل الشعر، مما يقلل من مرونته ويمنع تجعيد الشعر. يساعد التخلص من الأطراف الجافة والتالفة بالقص المنتظم على ضمان بقاء تجعيد الشعر منتعشًا وصحيًا.

كيفية تصفيف الشعر المجعد بشكل طبيعي


إذا كنت محظوظة بما يكفي ولديك شعر مجعد طبيعي، فكل ما تحتاجين إلى التركيز عليه هو تحديد تلك التجعيدات ومكافحة التطاير. إليك كيفية الحصول على تجعيد الشعر الذي تحلمين به.
1-    حافظي على ترطيب تجعيد الشعر بالشامبو والبلسم للشعر المجعد. الشعر المجعد أكثر جفافاً بشكل طبيعي من أنواع الشعر الأخرى، ابحثي عن منتجات التنظيف المصممة لأنواع الشعر المجعد. لحماية تجعيداتك، استخدمي الشامبو لتنظيف شعرك ثم لفك تشابكه وتغذيته ببلسم يحدد التجعيد.
2-    تخلصي من الرطوبة باستخدام سيروم مقاوم للتجعد. الرطوبة كابوس لمن لديه شعر مجعد. كمية بحجم الدرهم من مصل الشعر على الشعر المبلل ستحافظ على الترطيب وتطرد الرطوبة وتضمن بقاء تجعيد الشعر ناعمًا ومحدّدًا.
3-    طبقي الموس ثم اتركيه يجف في الهواء. 
4-    عزز نمط تجعيد الشعر الطبيعي باستخدام رذاذ التصفيف. استعادة المرونة ومحاربة التجعد والحفاظ على تجعيد الشعر محددًا طوال اليوم باستخدام بخاخ التصفيف اليومي لتجعيد الشعر.
5-    للحصول على تموجات ناعمة وملساء ، استخدمي زيت الشعر المغذي لتهدئة التطاير.  

 

اقرئي أيضاً:إطلالة جريئة لميريام فارس في أحدث ظهور لها

أضف تعليقا