التخلص من حب الشباب بثاني أكسيد الكربون

تنشّط تقنية لايزر ثاني أكسيد الكربون المجزأ للبشرة بعمق وتزيل آثار حب الشباب وتصحّح التجاعيد السطحية وتحسّن كثافة الجلد وتمنح البشرة البريق واللون المتجانس.

بدلاً من كشط كل سطح الجلد مثل أنواع اللايزر الأولى، لإعادة شباب الوجه كثاني أكسيد الكربون والإريبيوم، فإن تقنية اللايزر المجزأ أو المتقطع، تسمح بتقسيم خط شعاع اللايزر لإحداث آثار صغيرة جدّاً داخل الأدمة. والنتيجة هي علاج أكثر لطفاً ولكنه ليس مقنعاً دائماً. واليوم يقوم اللايزر بثاني أكسيد الكربون المجزأ CO2  بالإثنين معاً: الكشط والتجزئة.

والوعود التي تقدّمها هذه التقنية هي التخلص من عيوب سطح الجلد، كحب الشباب والندوب وتقليل التجاعيد الأقل عمقاً والخطوط الرقيقة كما تحسين كثافة الجلد، حيث يصبح أكثر مرونة وقوة وأقل ترهّلاً ويمنح البشرة البريق ولوناً جذاباً.

 

إقرئي أيضا  عمليّة شدّ الجبهة لرفع العين

 

كيف تتم الجلسة؟

يتم تنظيف البشرة بعناية، ثم يوضع كريم مخدر على الوجه الذي يتم لفه بغشاء لاصق خاص لمدة ساعة. وبعد إزالة الكريم يعالج الطبيب كامل الوجه مع التركيز على المناطق المتغضّنة أو المتجعدة. ويتم إنهاء الجلسة عن طريق رش الوجه بالماء ووضع كريم علاجي.

هل هذه الطريقة مؤلمة؟

هي أقل إيلاماً من لايزر ثاني أكسيد الكربون النبضي التقليدي. ويساعدك الكريم المخدّر على تحمّل الجلسة. وخلال الإثنتي عشرة ساعة التالية، ستشعرين بتوهّج شديد في الوجه. ويستمرّ الإحساس بالانزعاج والشدّ في الوجه لعدة أيام.

ماذا يحدث بعد انتهاء الجلسة؟

تنتشر مجموعة من الحفر أو الثغرات الصغيرة المربّعة على سطح البشرة التي تمّت معالجتها. وبعد عدة ساعات، يبدأ الوجه بالاحمرار، كأنك أصبت بضربة شمس حارقة أو بطفح وردي. ثم يتورّم نتيجة احتباس السوائل. وفي اليوم التالي تتكوّن قشور على الوجه. ويُنصح برش الوجه بالماء لتهدئته ووضع مرهم علاجي خلال الثمانية أيام التالية. ولا يجب التعرّض للشمس لمدة شهرين.

 

إقرئي ايضا  تقنية ألثيرابي لشدّ البشرة

 

 

هل النتائج سريعة وكم تدوم؟

تظهر النتائج خلال شهر فيما يتعلق بالصقل، حيث تخف التجاعيد الخفيفة والخطوط الرقيقة وتتلاشى الندوب تقريباً. وتظهر النتائج فيما يتعلّق بشد الوجه خلال 3 أشهر بعد الجلسة الأولى. وتدوم مفاعيلها لمدة سنتين تقريباً.

 

 

 

أضف تعليقا