مشروب طبيعي يحمي النساء من الإصابة بالخرف 

هناك عادات وأنشطة يومية يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ وتقليل خطر الإصابة بالخرف، وخاصة النظام الغذائي الغني بالعناصر التي تحمي الدماغ. 

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني أكثر من 55 مليون شخص من الخرف في العالم، ومن المتوقع أن يزداد معدل الإصابة بالخرف بما لا يقل عن 10 ملايين كل عام. 
على الرغم من أن سن الشيخوخة والجينات والأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم هي عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بالخرف، إلا أن هناك طرقًا لمنع الخرف وتحسين الوظيفة الإدراكية.
 وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن منع أو تأخير ما يقرب من 40٪ من حالات الخرف. أظهرت الدراسات أن بعض المشروبات مثل الشاي يمكن أن تحسن الوظيفة الإدراكية.

الشاي يحارب الخرف: 

هناك أنواع معينة من الشاي لها فوائد صحية أكثر من الأنواع الأخرى. أظهرت دراسة أن الأوراق المخمرة من الشاي الأسود والشاي الأخضر وشاي أولونغ لها تأثيرات على الأعصاب. 

1- الشاي الأخضر 

 

الشاي الأخضر مشتق من أوراق نبات كاميليا سينينسيس. هو واحد من أصح أنواع الشاي في العالم. يحتوي على مضادات الأكسدة لتعزيز الشيخوخة الصحية وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. 

يمكن للشاي الأخضر أيضًا أن يعزز عملية التمثيل الغذائي  ويعزز فقدان الدهون ، ويحارب الإجهاد. الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول التي تقلل الالتهاب في الجسم وتحسين الوظيفة الإدراكية. يحتوي أيضًا على مكونات تساعد على الاسترخاء دون النعاس. 

2- الشاي الأسود

على غرار الشاي الأخضر، يأتي الشاي الأسود أيضًا من نبات كاميليا سينينسيس ويحتوي على مركبات قد تقلل من خطر الإصابة بالخرف. كما أنه يحتوي على مادة البوليفينول والفلافونويد ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكنها محاربة الجذور الحرة التي قد تكون وقائية من الأمراض المزمنة.
بالإضافة إلى انخفاض خطر الإصابة بالخرف، وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن تناول الشاي الأسود يخفض نسبة الكوليسترول الضار. 


3- شاي الروزماري

في حين أن الكثيرين يعتبرون إكليل الجبل عنصرًا أساسيًا في الطهي ، فإنه من أفضل المشروبات الصحية التي يمكن تناولها ساخنة. تشير بعض الدراسات إلى أن تناول جرعة منخفضة (750 مجم) من إكليل الجبل مرتبطًا بتحسين سرعة الذاكرة.


المصدر: Health line 

اقرئي أيضا : علماء يكشفون أن النساء أكثر عرضة من الرجال لمرض الخرف!

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية