تسريحات شعر تجعلك تبدين أصغر سناً!

نقلق كثيراً حول إبقاء بشرتنا مفعمة بالشباب، ولكن هل تولين شعرك الإهتمام ذاته؟ في الحقيقة، تسريحة شعرك أو نمطها أو لونها أو حتى ستايلها وطولها كلها عوامل قد تضيف السنوات الى مظهرك. وفي الحقيقة، بوسعك أن تقومي ببعض التغييرات البسيطة القادرة بسهولة على أن تمنحك طلة منعشة. اليك بأهم النصائح:


الغرة:  

 

الغرة تمنحك لوك مفعم بالشباب وهي تليق بالجميع وتعتبر أسلوب سهل للقيام بتغيير دراماتيكي على شعرك. تمنحك الغرة أيضاً إطلالة أنعم. المفتاح النجاح لذلك هي قص شعرك من ناحية غير متساوية بحيث تبدو الزوايا الخارجية أطول بطريقة تدريجية للمساعدة على رسم إطار لوجهك وتمازج كل شعرك سوياً. اختاري الغرة الآسيوية إن كنت جاهزة لهذه الخطوة وإن كنت تبحثين عن ستايل أقل حدة، اختاري الغرة الجانبية.


-   أضيفي الحجم:

فوز الفهد                                              

الشعر المستقيم طبيعياً يصبح أكثر هبوطاً مع التقدم بالسن، وكلما كان أطول، سيفتقد الحجم على الجذور. الآن هو الوقت لتلجأي الى المستحضرات التي تمنحك الحجم بما فيها الشامبو والمنعم. كذلك، يقترح عليك الخبراء أن تقصي شعرك بطول الأكتاف. 


-  اللمعان:

ندى باعشن

الشعر الباهت سينعكس سلباً على وجهك وبالتالي يسلبك بعض السنوات، فيما الشعر اللامع سيقوم بالعكس تماماً. الشعر الصحي والحيوي سيبدو أكثر جاذبية ومفعم بالشباب. استبدلي المنعم العادي بآخر سيمنحك لمعان مضاعف ويعزز لونه. 


- الطول والطبقات:

ياسمين صبري

ثمة مفهوم خاطىء سائد بأنه كلما تقدمت بالسن، كلما وجب أن يكون شعرك أقصر. الشعر السميك يبدو الأكثر شباباً حين تقصيه بطول الكتف أو أطول. الجانب السلبي الوحيد للشعر الطويل هو وزنه. لذلك، اختاري تسريحة الطبقات لمنح شعرك الحركة والحجم. 


-  الشامبو والإستحمام:

دانا الطويرش

طريقة أخرى لتعززي اللمعان وتحافظي على شعرك صحياً هي عدم غسل شعرك يومياً وأن تطبقي الشامبو بطريقة استراتيجية. الغسل بشكل مبالغ به ينزع عن شعرك الزيوت الطبيعية ما ينتج عنه تقصف بالشعر. عندما تغسلي شعرك، من المهم ان تطبقي الشامبو على الجذور لأنها المنطقة الأكثر دهنية.  طبقي الكونديشينير فقط على الجزء الوسطي الى الأسفل وجربي غسله بالماء البارد لمنحه الترطيب. 


-  أضيفي الدفء:

جيسيكا قهواتي

إحدى الطرق الأسرع للحصول على لوك أكثر شبابا هي من خلال تطبيق الهايلايت بألوان دافئة على شعرك. إذا كان شعرك بنياً أو أسود، اختاري ادخال الهايلايت الكاراميل وإذا كان شعرك فاتحاً، أدخلي خصل الهايلايت اليه باللون العسلي. فذلك يجعل وجهك يبدو أنعم ويمنحك الأبعاد. 

 

اقرئي أيضاً:تسريحات شعر باستخدام الباند

أضف تعليقا