أجمل 10 وجهات شهر العسل لصيف 2016

بعد شتاء طويل انقضى بين التحضيرات لحفل الزفاف وتأثيث بيت الزوجيّة، يستحقّ العروسان الذهاب في رحلة شهر عسل صيفيّة للاستجمام والتمتّع بأيّام مليئة بالحبّ والرومانسيّة. لكلّ عروسين يرغبان بوجهات سفر لقضاء أيّام العسل سواءً للاسترخاء على الشواطىء الساحرة، الاستمتاع بسهرات صاخبة مليئة بالاستعراضات الجميلة أو الهادئة والشاعريّة على أضواء الشموع ، على صوت تكسّر الأمواج، تذوّق الأطباق البحريّة أو التقليديّة لبلدان لم يزوراها من قبل، والقيام برحلات استكشاف شيّقة لمعالم تحمل عبق التاريخ، ننصح بواحدة من هذه الوجهات الرائعة:

1 جزر المالديف:

تتميّز بجمال مناظرها وطبيعتها الغنّاء و كثرة شواطئها الرمليّة الساحرة. مثاليّة لهواة الغطس، حيث يتسنّى لزائريها اكتشاف الحياة الاستوائيّة ومشاهدة أسماك البراكودا والسمكة الببغائيّة وهي تسبح على بعد بضعة أمتار. كما تتميّز الجزيرة بمنتجعاتها السياحيّة الفاخرة المخصّصة لقضاء شهر العسل والفنادق الكاملة التجهيز. يمكن استئجار كوخ أو فيلا فوق البحر مباشرة، إضافةً إلى إمكانيّة تأمين للثنائيّ شاليهات على شواطىء خاصّة private بعيداً عن الناس. هذا فضلاً عن متعة مشاهدة المعالم السياحيّة التاريخيّة مثل المتحف الوطنيّ و المسجد الكبير.

2. جزيرة Capri-إيطاليا:

تعد هذه الجزيرة زوّارها بقضاء أمتع الأوقات على شواطئ خياليّة ومناظر خلّابة. الذهاب إليها يكون على متن أحد الزوارق السريعة من نابولي Naples، سورينتوSorrentoأو بوزيتانوPositano. يحلو في هذه الجزيرة الإيطاليّة الرائعةالنهوضلرؤية شروق الشمس وانعكاسنورها على صفحة مياه البحر الساحر، لتكون ذكريات رومانسيّةلا تُنسى. تزخر Capri بالعديد من المعالم السياحيّة الأخرى، فحول كنيسة Santo Stefano، ذات القبّة الكبيرة، يمكنكِ الاستمتاع بارتياد المقاهي والمطاعم الصغيرة،الأسواق التراثيّة لاقتناء الهدايا التذكاريّة و قضاء وقت ممتع في التسوّق للمصنوعات اليدويّة، كما تتميّز بمنازل رائعة وحدائق غنّاء وأنواع شتّى من الورود.

3. Edinburgh- اسكتلندا:

تلقّب Edinburgh"بأثينا الشمال"، لها سحر خاصّفي فصل الصيف، بمناخها المعتدل الرائع، مناظرها الريفيّة وبجمال فنّ العمارة الذي يمزج بين الطرازين الجورجيّ والفيكتوريّ، إضافة إلىشوارعها الضيّقة والقديمة المرصوفة بالحجارة العابقة بالتاريخ. تسيطر أجواء القرن التاسع عشر على المحلّات، النوافذ، المطاعم والمقاهي الصغيرة الملاصقة لبعضها. من أهمّ معالم المدينة الجسر الممتدّ بمحاذاة البحر بطول 10 كيلومترات، شارع الأمير الشهير الذي يتوسّط المدينة ، قصر الملكة، ساحة الاحتفالات والقلعة التاريخيّة التي يمكنكِ من خلالها الاستمتاع بمشهد المدينة البانوراميّ الرائعوضواحيها الساحرة.

4. جزيرة Bali – أندونيسيا:

من أرقى وأروع الجزر السياحيّة في العالم، يقصدها الملايين من السيّاح على مدار العام. مثاليّة بشواطئها الرمليّة للمشي، ممارسة الرياضة والاستلقاء للاستمتاع بالشمس. تتميّز Bali بموسمين: موسم الأمطار الشديد الرطوبة ( بين نوفمبر وأبريل) وموسم الجفاف ( بين مايو وأكتوبر) و فيه يكون الطقس دافئاً ومشمساًما يمكّنكما من مشاهدة معالم المدينة القديمة، الاستمتاع بالمنتجعات المليئة بالأنشطة، القيام برحلات استطلاعيّة وممارسة الرياضات المائيّة كالتزلّج، الركض، الغوصوعدّة نشاطات مسلّية في الهواء الطلق. كما تتمتّع بمنتجعات رائعة بين الكثير من الخضرة ومحاطة بمياه البحر.

5. برشلونة -إسبانيا:

لا بدّ من زيارة برشلونة يومّاً، لأنّها من أجمل المدن الإسبانيّة والأوروبيّة العريقة التي تضجّ بالحركة ولها إطلالة مميّزة على المتوسط. تتميّز بمبانيها الأثريّة، حدائقها الغنّاء وشواطئها الساحرة وبألذّ الأطعمة البحريّة. كما تتميّز شوارعها القديمة بوفرة القصور،الحدائق وأسواقها التجاريّة الحديثة. أمّا التنقّل في برشلونة يكون عبر ركوب الحافلة السياحيّة التي تأخذكما في جولة عامّة في المدينة وإلى الأماكن السياحيّة الكبرى كالقرية الإسبانيّة، الميناء الأولمبيّ، شارع La Rambla وساحة Catalonia. لمحبّي كرة القدم، تمتاز برشلونة بملاعب كرة القدم العالميّة التي تشهد أهمّ اللّقاءات بين الفرق الإسبانيّة.

6. تايلاند:

يقصدها ملايين السيّاح سنويّاً لشواطئها الواسعةذات المياه الشفّافة، غاباتها الكثيفة، أجوائها النابضة بالحياة في المطاعم،الملاهي والمقاهي التراثيّة، و أطباقها الشهيّة التي يفضّل تناولها في فنادق الـ 5 نجوم، وذلك سهل جدّاً لأنهّا تحتوي على باقة من أفضل الفنادق الفاخرة في العالم. والجميل أنّه على رغمانفتاح تايلاند على السياحةغير أنّها لم تفقد هويتها الآسيويّة الأصيلة، عادات شعبها وتقاليدهوالذي يشتهر بحبّه للضيف وبابتسامته الدائمة.

7. Santorini- اليونان:

واحدة من أجمل وأروع الجزر اليونانيّة،لها أبعاد تاريخيّة تعود لأكثر من 4000 عام منذ عهد أفلاطون حتى يومنا هذا. تشتهر ببيوتها البيضاء البسيطة، طقسها الرائع خاصّةً في فصل الصيف. تجمع Santorini جمال الطبيعة، سحر الرمال الذهبيّةوالتكوينات الصخريّة الرائعة. هذا ويجد السائح كلّ ما يتمنّاه في هذه الجزيرة المميّزة من مطاعم، أسواق، مقاهٍ، منتجعات سياحيّة رومانسيّة وهادئة، إضافة إلى الملاهي والأنشطة المائيّة، عدا عن الرحلات البحريّة اليوميّة إلى الجزر المجاورة.

8. Konstanz– ألمانيا:

إذا كنتما ترغبان بزيارة ثلاث دول في الوقتنفسه، يمكن تحقيق ذلكبزيارة بحيرة Konstanz أو ما تعرف باللّغة الألمانيّة ببحيرةBodensee، التي تقع بين ثلاثة بلدان أوروبيّة رائعة وهي ألمانيا، النمسا و سويسرا. تعتبر هذه البحيرة من أهمّ وأروع الوجهات السياحيّة في أوروبا، يزورها أكثر من 6 ملايين سائح. تتمتّع بطقس صيفيّ منعش، يحلو معه ركوب أحد القوارب أو الدرّاجة الهوائيّة، تناول فطور الصباح في ألمانيا، ثم وجبة الغذاء في أحد المطاعم السويسريّة لينتهي بكما المطاف في النمسا لتتمتعا بعشاء مميّز في شرفة مطلّة على البحيرة الخلّابة. فهي تعتبر حقّاً تجربة نادرة لا تتكرّر.

9. زنجبار – تنزانيا:

تقع مجموعة جزر زنجبار المحيط الهنديّ على بعد بضعة كيلومترات من ساحل تنزانيا. وهي منطقةً مثاليةللاصطياف و وجهةً مثلى لشهر العسل بفضل مياهها الصافية الزرقاء والجزرالصغيرة التي تحيط بها. أمّا شارع Stone Town، فهو أقدم حيّتراثيّفي المدينة، لا بدّ من زيارته للتسلية والترفيه. تشتهر تنزانيا بمناجم الأحجار الكريمة، وهي فرصة لمرافقة العروس إلى المتاجرلشراء بعض أحجار تنزانيا الجميلةأو الاختيار من مجوهرات الماساي لتبقى ذكرى لا تُنسى. هناك عدة مناطق للغوص قريبة من سطح الماء حول الشعاب المرجانيّة، أمّا لمَن لا يهوى الغطس، بالإمكان السباحة مع الدلافين الأليفة والمسلّية أو الاسترخاء في أحد المنتجعات الفاخرة والاستفادة من خدمات الـ Spa فيها.

10. سردينيا –إيطاليا:

تعتبر سردينيا فخراً يتغنّى به الإيطاليّون، فقد استطاعت هذه الجزيرة استقطاب ملايين السيّاح بفضل طبيعتهاالخلّابة التي يتزاوج فيها سحر الشواطئ مع روعة الأشجار والمزروعات الخضراء، إضافة إلى حفاوة شعبها وكرمه تّجاه الضيوف.كما تحتوي سردينياعلى عدد من الكهوف والوديان التي يعكس صداها خرير المياه و زقزقة الطيور. كما هناك إمكانيّة لممارسة كمّ هائل من النشاطات، كزيارة المعالم الأثريّة، أو قضاء يوم كامل في الصيد ، بالإضافة إلى ركوب الخيل ولعب الغولف. تتوفر فيها المنتجعات الراقية بخدمات 5 نجوم، وتتميّز بمطبخها الغنيّ بأشهى المأكولات الإيطاليّة الأصيلة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات