5 مكونات أساسية لصحة شعركِ 

مع نهاية الصيف وبداية الخريف، ربما تطرأ بعض الاختلافات على شعركِ، وهذا من شأنه يتطلب منكِ التدخل بمكونات تعالج المشكلات في بداياتها. 
تتأرجح مشكلات الشعر بين التقصف و التلف، وحتى التساقط، وجميعها حالات يمكن علاجها باستخدام المواد الخام الطبيعية.

فيما يلي 5 مواد طبيعية مفيدة للشعر. 

1-البصل لالتهابات فروة الرأس

البصل غني بالكبريت ، ومن المعروف أنه يقلل من تكسر الشعر وترققه ، ويدعم نمو الشعر القوي والسميك. يحتوي البصل أيضًا على خصائص مضادة للجراثيم تحارب التهابات فروة الرأس. جودتها المضادة للبكتيريا تقضي على قشرة الرأس أيضًا. يمكن أن يضفي البصل الكثافة واللمعان على الشعر.

2- زيت الزيتون للترطيب

إذا كان شعركِ جافًا ، وتبحثين عن مرطب، فإن زيت الزيتون هو الاختيار الأمثل،  فهذا الزيت العميق يعزز لمعان شعركِ عن طريق تنعيم الطبقة الخارجية لكل خصلة ، فإن زيت الزيتون يرطب خصلاتكِ ويحافظ على شعركِ دون تقصف، هذا يزيد من مرونة الشعر ويقلل من التكسر، كما ينعم الأطراف الجافة والمتقصفة تمامًا مثل البصل ، يعالج زيت الزيتون أيضًا قشرة الرأس والقمل. 


3- اللافندر

يتميز زيت اللافندر بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تمنع نمو البكتيريا ، وبالتالي تمنع المشاكل الشائعة مثل الالتهاب وقشرة الرأس وحكة فروة الرأس. خصائصه المطهرة تعالج القمل وتمنعه وتقتله. من المعروف أيضًا أنه يعزز نمو الشعر. 

4- زيت اللوز للشعر المجعد

ابحثي عن شامبو مملوء بزيت اللوز إذا كان شعركِ خشنًا ومتطايرًا. يعمل زيت اللوز كمرطب ، مما يعني أنه ينعم ويرطب الخصلات. يملأ الفجوات الموجودة في جذع شعركِ ، مما ينتج عنه خصلات أكثر نعومة.

5- الصبار للشعر

الصبار ليس فقط ممتازًا لبشرتكِ. لها فوائد مختلفة للشعر أيضًا. غني بالفيتامينات أ و ج و ه ، فهو يصلح شعركِ ويعزز تجدد الخلايا. وهذا يؤدي إلى نمو شعر صحي ولامع. يحتوي الصبار على إنزيمات يمكنها علاج قشرة الرأس واحمرار الجلد والبقع المتقشرة عن طريق تقليل الالتهاب والحكة.


المصدر: news18

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات على الشعر .

اقرئي أيضا : خلطات بسيطة للعناية بجمال وصحة شعر المحجبة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر