أخطاء تقومين بها تؤثر على صحة شعرك

أخطاء يومية تقومين بها قد تكون سبباً في مشاكل لشعرك، اليك بعض الأشياء التي قد تقومين بها بطريقة غير صحيحة دون حتى معرفة ذلك وضرورة تجنبها للحفاظ على صحة شعرك.

 

1. تأخرت كثيراً عن موعد قص شعرك

 

 

 

 

إذا كان لديك شعر مجعد ويتشابك بسهولة، فمن المحتمل أنك تأخرت كثيراً عن موعد قص شعرك، خاصة إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل، إذا قمت بقص الأطراف بانتظام. ليس لأن شعرك سينمو بشكل أسرع، ولكن لأن النهايات لن تنقسم وتكسر.

 

2 - صبغ شعرك بنفسك

 

 

 

 

تلوين شعرك بنفسك واستخدام صبغات غير صحية وعدم اللجوء إلى مصفف شعر محترف أكثر صعوبة وتكلفة لإصلاح كل ما قمت به.
 

 

3. تصفيف الشعر الرطب

 

 

 

 

عندما يكون شعرك مبللاً، فهو حساس للغاية وأكثر عرضة للكسر، فستجدينه ينكسر بشكل أسهل مقارنة بشعرك وهو جاف، كما أن تصفيفه بالسيشوار يتلف شعرك سريعاً.
 

 

4. باستخدام الفرش القذرة

 

 

 

 

عندما تقومين بتنظيف شعرك، فإن الكثير من جزيئات الجلد الميت ينتهي بها الأمر على الفرشاة، حتى لو لم تتمكني من رؤيتها. الجلد الميت هو البيئة المثالية لنمو البكتيريا الحل غسل الفرشاة قبل تمشيط شعرك وترك الفرشاة نظيفة.

 

5. غسل شعرك في كثير من الأحيان ومع الماء الساخن جداً

 

تنتج الغدد الموجودة في فروة رأسنا زيوتاً طبيعية ضرورية للشعر الصحي، ويمكن أن يزيلها الماء الساخن، مما يجعل شعرك جافاً وهشاً. ينصح مصففو الشعر بغسل شعرك مرتين في الأسبوع، أو ثلاث مرات إذا كان لديك شعر زيتي للغاية وعدم غسل شعرك كل يوم واستخدم الماء الدافئ فقط.
 

 

6. الكثير من الشمس

 

عادة، إذا كنا نخطط لقضاء وقت طويل في الهواء الطلق، فإننا نتذكر استخدام واقية من الشمس لحماية الشعر، لأن التعرض لأضرار الشمس لا يؤثر فقط على جلدك ولكن شعرك كذلك وحدوث النهايات المنقسمة، فمن المحتمل أن الأشعة فوق البنفسجية مسؤولة عن ذلك.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر