متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي؟

الميزوثيرابي مصطلح يطلق على العلاجات التجميلية غير الجراحية، وتحديداً منها الموضعية، وهي تقنية شاع استخدامها مؤخراً على الوجه، الشعر، وكذلك للتنحيف، بالرغم من أنها عرفت في فرنسا في العام 1952. 

 مم تتكون حقن الميزوثيرابي؟ 


تحتوي حقن الميزوثيرابي على:
•    بعض الإنزيمات المحفزة لإنتاج الكولاجين. 
•    على بعض الهرمونات الأساسية لنضارة البشرة، من بينها هرمون الثيروكسين Thyroxine. 
•    على نسبة وافية من مضادات الالتهابات والمضادات الحيوية.
•    على بعض الفيتامينات، الأحماض الأمينية، المعادن، حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid. 
•    على نسبة من المواد التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية. 
•    على مستخلص بعض  النباتات المهمة.
•    على نسبة من الليدوكايين Lidocaine ، وهو أحد أنواع أدوية التخدير الموضعية. 
تجدر الإشارة إلى أن هذه المكونات تختلف باختلاف الغرض المراد من حقنها.

فوائد حقن الميزوثيرابي للوجه


•    تعالج التجاعيد في مختلف مناطق الوجه، كتلك التي تظهر في محيط العين أو الفم وكذلك في الجبين. 
•    تعمل على شد الجلد والترهلات، ما يعتبر علاجاً فعالاً للذقن المزدوج. 
•    تغذي البشرة وتعوضها عن العناصر الأساسية التي تقل نسبتها في البشرة مع  التقدم في السن. 
•    تخفف من حدة التصبغات الجلدية ، كالكلف البقع الداكنة والندوب التي يخلفها حب الشباب على البشرة. 
•    تساهم في تنشيط الدورة الدموية وزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، وهذا الأمر يحفز البشرة على تجديد أنسجتها، وبالتالي تبدو البشرة ذات ملمس ناعم للغاية. 
•    تقلص حجم المسام المتسعة، ما يقلل من تراكم الأوساخ والزيوت داخلها، وبالتالي يعتبر علاجاً فعالاً للمشاكل التي عادة ما تعاني منها البشرة الدهنية. 
•    تساعد الميزوثيرابي على جعل منطقة الخدود أكثر امتلاءً، بالمقابل تساعد على التخلص من الدهون الموضعية من الجلسة الأولى. 

متى تظهر نتيجة حقن الميزوثيرابي للوجه؟


تختلف نتائج حقن الميزوثيرابي للوجه بحسب نوعية البشرة والمشكلة المراد علاجها، إضافة إلى المواد المستخدمة في الحقن، ففي بعض الحالات، تظهر النتيجة من الجلسة الأولى، في حين أن حالات أخرى قد تستغرق 3 جلسات إلى 15 جلسة حتى تظهر نتائجها، يفصل ما بينها أسبوع إلى 10 أيام.

حقن الميزوثيرابي للشعر


تقنية غير جراحية لعلاج تساقط الشعر من خلال حقن فروة الرأس بمجموعة من الفيتامينات، المستخلصات الطبيعية وبعض الأدوية كـ Finasteride وMinoxidil ، كما تعالج ضعف بصيلات الشعر، التقصف الشعر، القشرة... 

 

متى تظهر نتائج حقن الميزوثيرابي للشعر؟


يتراوح عدد الجلسات من 6 إلى 15 جلسة بفاصل زمني، مدته أسبوع إلى 10 أيام بين كل جلسة وأخرى. تستغرق مدة الجلسة من 10 إلى 30 دقيقة، استناداً لمساحة المنطقة المراد علاجها في فروة الرأس.
يلاحظ الفرق بعد الجلسة الثالثة، في حين تبدأ النتائج المتوقعة بالظهور بعد حوالي شهر إلى شهرين ، كنمو شعر جديد في الأماكن الفارغة، أما النتيجة النهائية  تظهر بعد 5 إلى 6 أشهر تقريباً من العلاج.

حقن الميزوثيرابي للتنحيف


يتم حقن منطقة البطن، وتحديداً في الطبقة الثالثة من الجلد والتي تعرف طبياً بمصطلح  Mesoderm ، وذلك بغية التخلص من الدهون الفائضة والسيلوليت، إضافة إلى شد المنطقة المترهلة. 
تحتوي الحقن على مركبات عدة، يحدد مزيجها الطبيب والتي عادة ما تحتوي على بعض الفيتامينات، المعادن، مستخلصات بعض النباتات ، إضافة إلى الهرمونات، مثل الكالسيتونين  Calcitoninوالثايروكسين Thyroxin، كذلك بعض الإنزيمات، كالكولاجين والهيالورونيداز Hyaluronidase. 

متى تظهر نتائج حقن الميزوثيرابي للتنحيف؟


تختلف النتائج وسرعة ظهورها من مريض إلى آخر، وتختلف أيضاً بمدى صعوبة المشكلة المراد علاجها. قد تحقق حقن الميزوثيرابي للتنحيف نتائج ملحوظة بعد الجلسة الأولى، أو بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة، بينما في بعض الحالات، قد تحتاج إلى وقت أطول لتظهر النتائج النهائية بين 10 إلى 15 جلسة، يفصل بين كل جلسة وأخرى أسبوع إلى 10 أيام، وهذا التباين في النتائج يعود إلى المواد المستخدمة في عملية الحقن، طبيعة الجسم، المنطقة التي يتم حقن الميزوثيرابي بها، إضافة إلى الاستمرارية والالتزام بموعد الجلسات. 

ملاحظة من "الجميلة" : قبل الخضوع لهذا العلاج، لا بد من استشارة طبيب مختص. 

تابعي أيضاً:

حقن الميزوثيرابي للشعر نصائح بعد حقن الميزوثيرابي للشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي