الوصفات المناسبة للبشرة الدهنية ونصائح للعناية بها

تعد البشرة الدهنية وحب الشباب من التحديات التي تواجهها بعض الفتيات ومع ذلك فهناك بعض الوصفات المنزلية التي تقلل من أعراض البشرة الدهنية، فسوف نقدم لكِ هنا بعض الوصفات لعلاج البشرة الدهنية في المنزل.

أولا نصائح للبشرة الدهنية

 غسل الوجه.
 

قومي بغسل الوجه يوميا عدة مرات مع عدم الإفراط وعليكِ تجنب الصابون أو المنظفات القوية و استخدم صابونًا لطيفًا مثل صابون الجلسرين .


أوراق التنشيف.
 

ستسمح لكِ بالتخلص من الزيوت الزائدة من الوجه وتعمل على تقليل لمعان البشرة الدهنية قومي باستخدامها طوال اليوم عند الحاجة إليها.

ثانيا : وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

 العسل :

يفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب بسبب احتوائه علي المضادات للبكتيريا فهو يعتبر مرطبًا طبيعيًا ، لذا فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد .
قومي بوضع طبقة رقيقة من العسل علي الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

الطين :

يعمل علي امتصاص زيوت الجلد الزائده وعلاج للعديد من الأمراض الجلدية. 

لعمل قناع الطين 

أضفِ ملعقة من ماء الورد إلى ملعقة صغيرة من الطين حتى تشكل خليط متجانس ثم ضعي خليط الطين على وجهك واتركيه حتى يجف ثم قومي بإزالة الطين بالماء الدافئ .

دقيق الشوفان:

يساعد دقيق الشوفان على تهدئة الجلد الملتهب وامتصاص الدهون الزائدة. 
و يمكن دمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة مثل الموز أو التفاح أو البابايا.

لعمل قناع من دقيق الشوفان

امزجي نصف كوب من الشوفان المطحون مع الماء الساخن للحصول على مزيج متجانس ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل قومي بوضع المزيج علي البشرة مع التدليك لمدة ثلاث دقائق ثم قومي بغسل الوجه الماء الدافئ .

 بياض البيض والليمون:

بياض البيض والليمون علاج للبشرة الدهنية يساعد الحمض الموجود في الليمون والحمضيات الأخرى على امتصاص الزيتوت الزائدة من الوجه  .

لعمل قناع من بياض البيض والليمون

قومي بمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ثم ضعي المزيج على والوجه واتركيه حتى يجف ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ.

اللوز:

 يساعد اللوز في امتصاص الزيوت والشوائب الزائدة من الوجه .

 لعمل قناع من اللوز 

قومي بطحن اللوز الخام جيدًا ثم قومي بمزج 3ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع  2ملعقة كبيرة من العسل ثم ضعي المزيج على الوحه برفق وبحركات دائرية ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ .

 الطماطم:

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك وهو علاج منزلي لحب الشباب و تساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على امتصاص زيوت الجلد الزائدة وفتح المسام. 

لعمل قناع من الطماطم

قومي بمزج 1 ملعقة صغيرة من السكر مع لب حبة طماطم واحدة ثم ضعي المزيج على البشرة بحركة دائرية ثم اتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

ملحوظة من "الجميلة": يُرجى إجراء اختبار على منطقة محدودة من الجلد قبل تطبيق الوصفات سالفة الذكر للتأكد من رد فعل الجلد. 

إقرئي أيضا

مقشرات بالسكر لتوحيد وشد وترطيب البشرة

فوائد زيت الكركار للبشرة وكيفية استخدامه في محاربة تجاعيد وحبوب الوجه

فوائد ملح الهيمالايا للبشرة واستخداماته

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة