مستحضر طبيعي للتخلص من التجاعيد حول العين

هل اعتدت على شراء مستحضرات عناية باهظة الثمن لاخفاء التجاعيد حول منطقة العينين، من الآن وصاعدا لا داعي لتهدري أموالك ووقتك، جربي وصفة هذا المرطب الطبيعي والمزيل للاحتقان ومضاد للتجاعيد ولطيف ويعتني بمنطقة حول العينين الهشة.

 

اقرئي أيضاً عناية خاصة بمنطقة محيط العينين

 

مكونات الوصفة:

14 غ من ماء الوردة الدمشقية المقطر

1 غ من العسل السائل

32.2 غ من جل الصبار

2.5 غ من زيت الكالوفيل النباتي

0.3 غ من cosgard (مادة حافظة وتباع في الصيدليات و هي عبارة عن محلول يستعمل لتحضير مستحضرات التجميل)

 

الطريقة

اخلطي العسل السائل في ماء الورد المقطر. ثم صبي في وعاء آخر القليل من زيت الكالورفيل النباتي من جل الصبار، مع التحريك بشكل مستمر. أضيفي العسل وماء الورد المقطر مع المزج بشكل جيد. بعد ذلك أضيفي مادة cosgard الحافظة. ضعي التركيبة في زجاجة صغيرة لها رأس دوار بحجم صغير.

 

فوائد المكونات

ماء الوردة الدمشقية المقطر: قابض ويشد البشرة ويكافح بشكل فعال شيخوخة الجلد، وينعش وينعم البشرة، ويهدئ التهيجات والاحمرار ويعطي لهذا المستحضر رائحة طبيعية خفيفة.

 

العسل السائل: مرطب ممتاز يرطب البشرة وينعمها ويهدئها.

 

جل الصبار: بفضل تركيزه العالي من العناصر المغذية والفيتامينات والمعادن والسكر والليجنين، يعتبر منشط للجلد. ويسهل اختراق المواد النشطة ويساعد على ترطيب البشرة. وله تأثير خفيف أيضاً على شد البشرة.

 

زيت الكالوفيل النباتي: يقوي الدورة الدموية ويحمي الأوعية الدموية ويساعد على تخفيف الهالات الداكنة.

 

مادة cosgard الحافظة: تساعد على الحفاظ على مستحضرات التجميل مستقرة في درجة حرارة الغرفة لتجنب نمو البكتيريا.

 

طريقة الاستخدام

ضعي مستحضر العناية الطبيعي على المنطقة المحيطة بالعينين في الصباح والمساء. ربّتي بشكل خفيف باستخدام أطراف الأصابع على الجلد الرقيق في هذه المنطقة لتسهيل اختراق المنتج للبشرة. امسحي الجفون السفلية من الداخل نحو الخارج ثم منطقة تحت الحواجب.

 

احتفظي بمستحضر العناية في درجة حرارة الغرفة. استخدمي زجاجة لها رأس دوار صلب. التأثير البارد للكرة يساعد على تخفيف احتقان منطقة حول العيين والجيوب. يمكنك الاحتفاظ بالمنتج في الثلاجة للحصول على تأثير التبريد.

 

الاحتياطات

اختاري استخدام المواد الأولية المستخرجة من الزراعة العضوية. اتبعي قواعد النظافة الصارمة أثناء تحضير المستحضر. لا تنسي تنظيف وتعقيم اليدين والمعدات والحاويات التي ستستخدميها. قومي بإجراء اختبار جلدي عن طريق وضع كمية قليلة من المنتج على طية المرفق أو الرسغ، إذا لم يحدث أي رد فعل بعد 48 ساعة يمكنك استخدام المنتج.


اقرئي أيضاً

تخلّصي من مشكلة انتفاخ العينين بـ 8 خطوات

ما عليكِ تفاديه أثناء تطبيق كريم العينين

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة