فوائد تمارين البيلاتيس

فوائد صحية عديدة لممارسة تمارين البيلاتس، فهي تمارين تعد مفيدة للجسم كله من الوقاية من الإصابات إلى تحسين المرونة إلى حياة جنسية أفضل فإذا كنت تبحثين عن روتين تمارين جديد يمكن أن يمنحك توازنًا جيدًا بين المرونة وقوة العضلات والتخلص من الأوجاع والآلام. 

فوائد تمارين البيلاتيس

 يعد البيلاتس شكلاً من أشكال التمارين التي تعتمد على استخدام البطن وعضلات أسفل الظهر، ويمكن إجراء تمارين بيلاتيس على أجهزة مصممة خصيصًا. 

يركز البيلاتيس على قوة العضلات أكثر من بناء العضلات ويركز بشكل خاص على القلب.

فوائد تمارين البيلاتيس وتحسين حياتك الجنسية
 

 

تعد تمارين بيلاتيس أداة فعالة لتحسين قوة قاع الحوض ووظيفته، ويرتبط قاع الحوض القوي بزيادة المتعة الجنسية. 

فوائد تمارين البيلاتيس وتعزيز الأداء الرياضي

يمكن لتمارين البيلاتس رفع مستوى نشاطك، فقد تساعد على تقوية العضلات، وهذا بدوره يتيح لك الاستجابة بشكل أسرع ومنع الإصابة.

تقوية العظام 

يتسبب نمط الحياة الحالي من الجلوس وقلة الحركة في الإضرار بصحتنا وكثافة عظامنا ومنع ترقق العظام والتهاب المفاصل ويمكن أن تصيب الأشخاص في أي عمر.

وتعد من أهم فوائد تمارين البيلاتيس تخفيف الألم وزيادة كثافة العظام. 

فوائد تمارين البيلاتيس وتعزيز مزاجك

 

تساعد تمارين البيلاتيس على زيادة مستويات الإندورفين وتحسين الحالة المزاجية وقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يخضعون لها قد شهدوا انخفاضًا في معدلات القلق، والتعب، وأعراض الاكتئاب.

تحسين النوم 

تشير الدراسات إلى أن تمارين البيلاتس يمكن أن تؤدي إلى نوم أفضل، خاصة عند الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا وجدت إحدى الدراسات أن النساء بعد الولادة يستفدن من نوم أفضل عند إضافة البيلاتيس إلى روتينهن الأسبوعي. 


فوائد بيلاتيس في الحمل

تعتبر بيلاتيس ما قبل الولادة مفيدة طوال فترة الحمل؛ استعدادًا للمخاض والولادة فقد تدعم تمارين البيلاتيس أهداف إنقاص الوزن من خلال الاتصال بين العقل والجسم وتنظيم عمل الجهاز العصبي وتقليل مستويات التوتر.

تمارين البيلاتيس وتخفيف الألم

 

يمكن أن تساعد تمارين البيلاتيس على تخفيف الألم الذي تصاب به الكثير من السيدات مع تقدم العمر وتخفيف آلام أسفل الظهر تحديداً.

المصدر : موقع stylecraze

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة المختص قبل تطبيق هذه التمارين .

اقرئي أيضا :  تمارين النادي الرياضي في المنزل 

أضف تعليقا