زيوت طبيعية تقضي على تجاعيد الوجه

التجاعيد من أبرز علامات تقدم العمر. في مرحلة الشباب تتمتع البشرة بالمرونة لكن مع مرور الوقت تميل البشرة إلى الجفاف  بسبب انخفاض الإيلاستين وألياف الكولاجين الموجودة تحت سطح بشرتكِ، تبدأ هذه الألياف في التحلل ويصبح الجلد أكثر نحافة وجفافًا وأكثر عرضة للتلف. نتيجة لذلك ، يبدأ الجلد في فقدان مرونته، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. 
واحدة من العلاجات الطبيعية الرائعة لعلاج التجاعيد هي الزيوت الطبيعية التي تعزز الكولاجين وترطب الجلد من الداخل. كذلك هذه الزيوت تعالج مشكلات عدة مثل البقع الداكنة والالتهابات. 

في ما يلي مجموعة من الزيوت الطبيعية الفعالة في علاج التجاعيد: 

1-  زيت اللوز الحلو

 

زيت اللوز غني بفيتامين E ويوفر الرطوبة للبشرة، ما يقلل بشكل واضح من ترهل الجلد ويساعد على شد الجلد بشكل طبيعي ويخفي التجاعيد. 
 

المكونات: 
زيت اللوز
الطريقة: 
دلكي زيت اللوز على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة قبل غسله. 

2- زيت الأفوكادو 

زيت الأفوكادو مرطب و يتغلغل بعمق في الجلد. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين، ما يساعد في إخفاء التجاعيد و الخطوط الدقيقة المحيطة بالفم والعين. يحتوي هذا الزيت أيضًا على مستويات عالية من الفيتامينات أ و ب وهـ  التي تساعد على شد الجلد. 


طريقة الاستخدام: 
دلكي بشرتكِ بحركات تصاعدية بزيت الأفوكادو لمدة 15 دقيقة. اتركيه لمدة ساعة  ثم اغسليه.

3- زيت فيتامين E 

فيتامين E ضروري للبشرة لتبقى صحية ومتوهجة ومشدودة. طبيعته المضادة للأكسدة تمنع الجلد من أضرار الجذور الحرة ما يُحسن صحة الجلد ومظهره. 
طريقة الاستخدام: 
اثقبي عددًا قليلاً من كبسولات فيتامين E وقومي بإزالة الزيت الموجود بداخلها، قومي بتدليك هذا الزيت على بشرتكِ لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اتركي الزيت طوال الليل.


4- زيت السمك

يحتوي زيت السمك على الكثير من أحماض أوميغا الدهنية التي تغذي وترطب البشرة. استخدامه هذا الزيت على تحسين الدورة الدموية للجلد، ما يؤثر على قدرة الجلد على تجديد الخلايا. 
طريقة الاستخدام: 
قومي بثقب الكبسولات ووضع الزيت الموجود بداخلها على بشرتكِ.قومي بتدليكه لبضع دقائق. يُمكنك ترك الزيت طوال الليل أو غسله بعد ساعة.

5- زيت الزيتون

 

زيت الزيتون هو أفضل العلاجات لمكافحة التجاعيد، لأنه يرطب البشرة بعمق، لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يشد بشرتك ويمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 
طريقة الاستخدام:
 اغسلي وجهكِ وجففي بشرتك بالتربيت عليها. دلكي بشرتكِ بزيت الزيتون لبضع دقائق.

6- زيت الأرغان

زيت الأرغان يعزز مرونة بشرتكِ، و تم اختباره وأثبت كفاءته كزيت مضاد للشيخوخة ، استخدامه بشكل منتظم يخفي كل علامات التقدم في العمر. 
طريقة الاستخدام: 
يمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت الأرغان إلى كريم الترطيب اليومي، واتركيه دون حاجة لإزالته. 


المصدر: Byrdie
نصيحة من الجميلة، يُرجى إجراء اختبار الحساسية قبل تطبيق الوصفات السابقة. 

اقرئي أيضا : وداعاً لتجاعيد الوجه مع هذه الكريمات الطبيعية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة