علاجات منزلية لتجاعيد الوجه والعينين

 

التجاعيد من أبرز علامات تقدم العمر. في مرحلة الشباب تتمتع البشرة بالمرونة لكن مع مرور الوقت تميل البشرة إلى الجفاف  بسبب انخفاض الإيلاستين وألياف الكولاجين الموجودة تحت سطح بشرتك، تبدأ هذه الألياف في التحلل ويصبح الجلد أكثر نحافة وجفافًا وأكثر عرضة للتلف. نتيجة لذلك ، يبدأ الجلد في فقدان مرونته، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. 
بعض المناطق أكثر عرضة للتجاعيد ، خاصة تلك المناطق الأكثر تعرضًا للشمس. كذلك التجاعيد الحركية، التي تظهر في الأماكن التي تتركز فيها حركات الوجه، إلى تلك الموجودة في زوايا فمك وعينيك، وكذلك المسافة بين حواجبك، هذه هي الأماكن التي تظهر فيها التجاعيد بشكل بارز. 

بشرة شابة

العلاجات المنزلية للحصول على بشرة خالية من التجاعيد
 

1. زيت جوز الهند

يتمتع زيت جوز الهند بخصائص ترطيب تساعد بشرتك على الاحتفاظ بمرونتها وطبيعتها الناعمة والمرنة. لن يساعد تدليك الزيت على بشرتك في تقليل ظهور التجاعيد وتأخيرها فحسب ، بل يمنح بشرتك أيضًا إشراقًا. إنه أحد أفضل العلاجات المنزلية للتجاعيد. يمكنك حتى تطبيقه قبل النوم كل ليلة. 

 زيت جوز الهند


2. زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع ، مثله مثل زيت جوز الهند ، مرطبًا يساعد في الحفاظ على بشرتك. ومن المعروف أيضًا أنه يزيد من إنتاج الإيلاستين والكولاجين في بشرتك، وهي الألياف التي تمد البشرة بمرونتها. إذا كنت تبحثين عن علاج للتجاعيد، ببساطة قومي بغمس كرة قطنية في زيت الخروع وضعيها برفق على بشرتك. اتركيه طوال الليل للسماح له باختراق المسام وتغذية البشرة من الداخل. 


 زيت الخروع


 3. زيت الأرغان

زيت الأرغان هو علاج منزلي مجرب  ومختبر لإزالة التجاعيد . إنه يناسب البشرة لأنه خفيف ويمكن امتصاصه بسهولة. ومن المعروف أيضًا أنه يحتوي على كميات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين e ، وكلاهما يساعد بشرتك على البقاء بعيدة عن الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. كل ما عليك فعله هو تدليك بعض الزيت على بشرتك وتركه دون شطف، وتكرار هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم إذا كنت ترغبين في ذلك.

زيت الأرغان 

 4. قناع الصبار

يثق الكثيرون  في الصبار كعلاج منزلي لإزالة التجاعيد، هذا الجل المأخوذ من أوراق الصبار غني بفيتامين e ويساعد على تعزيز صحة بشرتكِ. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجل بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات في إخفاء التجاعيد. يمكن وضع الجل مباشرة على بشرتك كماسك للوجه، وقومي بشطفه بعد حوالي نصف ساعة.

الصبار

اقرئي أيضا : 6 علاجات سريعة لمحاربة التجاعيد جربيها بنفسك

 

أضف تعليقا