اكتشفي ريجيم المكسرات لتخفيف الوزن

المكسرات هي مصدر جيد للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب وغيرها من المواد الكيميائية النباتية المفيدة، كما أنها تضيف قيمة غذائية قوية إلى النظام الغذائي الخاص بك، وتناول المكسرات بانتظام يعمل على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

فإذا كنت تميلين إلى تجنب المكسرات الغنية بالسعرات الحرارية، وتحاولين فقدان الوزن، فاعلمي أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يساعد على الوقاية من زيادة الوزن.

فقط تعرفي معنا على أهم الأنواع المفيدة لحميتك كما يلي:

اللوز: قومي بتناول حصة يومية من اللوز، وخصوصاً قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية، فهو غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على حرق المزيد من الدهون والكربوهيدرات خلال التدريبات، وتساعد أيضاً على تخفيف دهون منطقة البطن.
عين الجمل: الجوز يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 والأحماض الدهنية والألياف والبروتين تماماً كاللوز، و يمكن أن يؤكل يومياً؛ لأنه يساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار وتقديم فائدة كبيرة للقلب.
الكاجو: يتميز بأنه يحتوي على الفوسفور والزنك والدهون الصحية والألياف والبروتين، وتعتبر جميع مكوناته ممتازة لفقدان الوزن عندما يؤكل باعتدال.
الفول السوداني: يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B3، ويعتقد أنه يحتوي على مضادات مضادة للشيخوخة، ويمتاز بأن سعراته الحرارية قليلة ويشعرك بالشبع سريعاً.
الفستق: يمتاز بأنه الأقل في السعرات الحرارية، ويمكن للمرء أن يأكل حوالي 50 حبة من الفستق ويستهلك فقط حوالي 160 سعرة حرارية، بالإضافة إلى اكتساب المعادن والفيتامينات وتقريباً ثلاثة غرامات من الألياف لكل حصة.

نصائح عند تناول المكسرات لحميتك:

1-الحد الأقصى من المكسرات يومياً يجب أن يكون كافياً لتعزيز فقدان الوزن بطريقة صحية دون إضافة السعرات الحرارية الزائدة، ولكن فقط إذا كانت غالبية الأطعمة التي تؤكل في حميتك الغذائية منخفضة في السعرات الحرارية كالخضراوات الطازجة والفواكه واللحوم الخالية من الدهون.
2- تناول كمية محددة طبقاً للسعرات الحرارية بانتظام.
3- يفضل تناول المكسرات نهاراً وفي وجبة فطورك.
4- يمكنك إضافتها إلى طعامك لإضافة نكهة مميزة وصحية دون قلق.

المحتوى من السعرات الحرارية في المكسرات: الفول السوداني واللوز والفستق والكاجو هي الأقل في السعرات الحرارية مع حوالي 160 سعرة حرارية للأونصة، أما الصنوبر والجوز والبقان فتحتوي على حوالي 180 سعرة حرارية لكل اوقية "الأونصة".

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة