زيوت تقضي على تساقط الشعر 

الزيت الطبيعي هو أفضل وأسهل طريقة للعناية بشعركِ. لاسيما إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر لأن بعض الزيوت لها خصائص تعيد بناء البصيلات من الداخل، من ثم تقضي على مشكلة  التساقط من جذورها.   
يعتبر حمام الزيت من أكثر الطرق فعالية لتغذية الشعر وإضفاء اللمعان وتعزيز الدورة الدموية. وهذا بدوره يحفز بصيلات الشعر ويزيد من سرعة نمو شعرك. يمكنك تطبيقه كل يوم إذا لم تخرجي من المنزل أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أفضل زيوت الشعر لنمو الشعر وكثافته 

1. زيت الخروع  

غني بفيتامين ه ، هذا الزيت غني بالبروتينات والمعادن ، زيت الخروع ينعم خصلات الشعر ويحافظ على الرطوبة و يمنح خصلات شعركِ لمعانًا جميلًا. ومع ذلك ، فإن أفضل ميزة لزيت الخروع هي أنه يحسن الدورة الدموية ، وهو أمر مهم جدًا لنمو الشعر. يعمل هذا الزيت على علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة ، من خلال إعطائها كل التغذية التي تحتاجها. 

طريقة الاستخدام:

نظرًا لكونه كثيفًا للغاية ويصعب غسله، يفضل خلطه  بزيت جوز الهند أو السمسم ثم استخدميه لتقليل اللزوجة. فقط قومي بتدفئة الزيوت قبل وضعها على شعركِ وفروة رأسكِ. سوف يمنحكِ استخدام زيت الخروع بانتظام شعرًا صحيًا وسميكًا ولامعًا .

2. زيت جوز الهند  

يحتوي هذا الزيت الهندي الشهير على أحماض دهنية بكميات عالية تخترق بصيلات الشعر بعمق وتغذي شعركِ من الجذور. كما أنه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. بصرف النظر عن تعزيز نمو الشعر ، يحافظ زيت جوز الهند أيضًا على نعومة ولمعان شعركِ ويحميه من أضرار الحرارة. 

طريقة الاستخدام: 
قومي بتسخين الزيت بشكل معتدل قبل وضعه على فروة رأسكِ وشعركِ. يمكنكِ أيضًا استخدام زيت جوز الهند مع أوراق الكاري. إذا كنتِ تضيفين أوراق الكاري ، اتركيها تتشقق في الزيت الساخن قبل إطفاء النار. انتظر حتى يبرد قليلاً قبل الاستخدام. 

3. زيت الأرغان  

زيت الأرغان هو ثاني أفضل زيت لنمو الشعر وكثافته. فهو لا يعزز نمو الشعر فحسب ، بل يمكنه أيضًا إصلاح الأطراف المتقصفة وحمايته من أضرار الحرارة. يُعرف زيت الأرغان باسم الذهب السائل، وهو مشتق من  شجر الأرغان وقد أحدث ثورة في عالم الجمال. غني بفيتامين ه وخصائصه المضادة للأكسدة ، زيت الأرغان يحسن صحة فروة الرأس ويمنع تكسر الشعر. نظرًا لأن زيت الأرغان يخضع لأدنى حد من المعالجة ، فهو زيت رائع لنمو الشعر . 

طريقة الاستخدام: 

تمامًا مثل زيت الخروع ، يكون زيت الأرغان سميكًا ولزجًا أيضًا ، ولكنه ليس دهنيًا مثل زيت الخروع. يمكن وضع زيت الأرغان مباشرة من الزجاجة. ومع ذلك ، فمن المستحسن تطبيقه على الشعر وليس فروة الرأس. يمكن أيضًا أن يكون وضعه في زجاجة رذاذ واستخدامه برفق كمصل للشعر لإضافة اللمعان. 
المصدر: Marie Claire
نصيحة من الجميلة، قبل استخدام أي وصفة يجب إجراء اختبار الحساسية أولًا. 

اقرئي أيضا : خلطات مُجربة لعلاج تساقط الشعر  

أضف تعليقا