هل البلسم يسبب تساقط الشعر 

هل البلسم يسبب تساقط الشعر. تشعر الكثيرات بالحيرة في هذا السياق. فبعض المواقع تشير الى ان هذا المنتج يؤدي الى التساقط فيما تؤكد اخرى العكس. ولهذا تريد المهتمات بجمال شعرهن معرفة الحقيقة. ومن اجل هذا من الضروري اكتشاف مكونات البلسم والطريقة الصحيحة لاستخدامه. 

 

البلسم وتساقط الشعر 


هل البلسم يسبب تساقط الشعر. الاجابات على هذا السؤال كثيرة ومتعددة ومن الممكن ان تتناقض في ما بينها. وهذا ابرز ما يجب معرفته. 
- يرى بعض الخبراء ان هذا المنتج لا يلحق الضرر بالشعر. الا انهم ينبهون الى ضرورة وضعه على اطرافه اي بعيداً عن الجذور وفروة الرأس. فمن الممكن ان يؤدي هذا الى تحول الشعر الى دهني وان يسبب الحكة وصدور الرائحة الكريهة مع مرور الوقت. 
- وينصح آخرون باستخدام البلسم الملطف. الا انهم ينبهون الى ضرورة شراء المنتجات الخالية من البوتاسيوم او البوتاس. فاستخدامها المتكرر يمكن ان يسبب الضعف والتساقط. ومن الافضل ان يتم استعمال السيروم او الكريم بشكل منتظم من اجل علاج مشاكل الشعر. 

 

طريقة استخدام البلسم الصحيحة 


بعد الاجابة على السؤال هل البلسم يسبب تساقط الشعر، من المهم ايضاً معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه من اجل الحصول على افضل نتيجة ومنع ارتكاب اي اخطاء تؤذي الخصلات وفروة الرأس. 
1-  يجب اولاً اختيار النوع المناسب للشعر. فالبلسم الخفيف يطبق على الشعر الناعم فيما يصلح ذلك العميق لعلاج الشعر التالف. ومن الضروري في الوقت نفسه استعمال نوع شامبو مناسب ايضاً. 
2- يغسل الشعر بالشامبو ثم بالماء على ان يكون فاتراً لا ساخناً. 
3 - تتم ازالة كمية الماء الزائدة من خلال لف الشعر بالمنشفة جيداً. 

4- يوضع القليل من البلسم على اليدين ثم يوزع على اطراف الشعر. يترك لمدة لا تزيد على 3 دقائق قبل غسل الشعر بالماء البارد. 
 اذاً هل البلسم يسبب تساقط الشعر. الاجابة هي نعم في حال كان يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم او البوتاس واذا تم تطبيقه على الجذور وفروة الرأس. ويجب ان يعلم الجميع انه لا يشكل البديل لحمامات الزيت او لاستعمال الكريمات المرطبة والمغذية. وهو ما يجب الانتباه اليه جيداً. فالعناية المنتظمة بالشعر تشكل الطريقة التي تضمن الحفاظ على نعومته وجماله. 
 

اقرئي أيضاً:

فيتامينات لعلاج تساقط الشعر أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر
أضف تعليقا