الطريقة الصحيحة لتنظيف الشعر بعمق

أول خطوة في العناية بالشعر وأبسطها هي التنظيف، صحيح قد يرى البعض أنها مسألة بديهية لا تتطلب تدخل أو فهم دقيق، لكن الحقيقة عكس ذلك.  
تحديد الطريقة المناسبة  لتنظيف الشعر تتطلب منكِ أولًا تحديد نوع الشعر، من ثم يتم تحديد الخطوات، واختيار المستحضرات وحتى تحديد عدد المرات اللازمة لتنظيف الشعر. . 

كيف تغسلي شعركِ بشكل صحيح؟ 

الخطوة 1: بللي الشعر بالماء الدافئ  

 

قبل البدء في روتين غسل شعركِ ، بلليه بالماء الدافئ. هذه هي طريقة إزالة الأتربة من الشعر أثناء غسله بالشامبو. تأكدي أيضًا من أن الماء ليس باردًا جدًا ولا ساخنًا جدًا لأن الماء الساخن يضر بالشعر والماء البارد ليس فعالًا في إزالة الأتربة أو تراكم الزيت. 

الخطوة 2: ضعي الشامبو  

 استخدمي الشامبو الذي يناسب نوع شعركِ وملمسه. اعتمادًا على طول شعركِ ، خذي الشامبو على راحة يدكِ وضعيه على فروة الرأس فقط (وليس أطراف الشعر). فقط وزعي الرغوة من الشامبو على أطراف الشعر. قومي بتدليك الشامبو برفق على فروة رأسكِ لمدة 2-3 دقائق. لا تستخدمي أظافركِ للتدليك. بدلاً من ذلك ، استخدمي أطراف أصابعكِ. يميل الكثير من الناس إلى فرك الشعر بقوة مما يؤدي إلى تكسر الشعر ويمكن أن يضعف البصيلات - لذا تأكدي من تجنب القيام بذلك. أيضا ، ضعي الشامبو على مؤخرة العنق ، وهي المنطقة الأكثر إهمالا.

 

الخطوة 3: اشطفي الشعر واعصري الماء الزائد  

بعد غسل شعركِ بالشامبو ، اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر للتخلص من الشامبو بالكامل. قبل وضع البلسم ، اعصري الماء الزائد لأنه إذا كان الشعر مبللًا جدًا ، سينزلق المنتج ولن يخترق الشعر أو يغطيها. لذلك ، تأكدي من عصر الماء الزائد من الشعر قبل وضع البلسم. 

 

الخطوة 4: ضعي البلسم  

 البلسم مثل المرطب لشعركِ. لذلك ، استخدمي دائمًا بلسمًا بعد الشامبو. فقط ضعي القليل من البلسم على راحة يدكِ (حسب طول شعرك) وضعيه على منتصف الشعر إلى الأطراف. تجنبي وضع البلسم على فروة الرأس لأنها تتلقى تغذية كافية من الزيت الطبيعي الذي تنتجه. قومي بتقسيم الشعر أثناء القيام بذلك لتغطية كل خصلة بالتساوي. اتركيه لمدة 5-6 دقائق حتى يتم امتصاصه تمامًا ثم اشطفيه. 

 

الخطوة 5: شطف الشعر بالماء البارد  

بعد وضع البلسم ، اشطفي شعركِ دائمًا بالماء البارد. هذه إحدى القواعد البسيطة والمهمة للطريقة الصحيحة لغسل الشعر. يغلق الماء البارد المسام ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر مما يجعله يبدو لامعًا وناعمًا.
 

المصدر:she finds 
اقرئي أيضا : طريقة تحضر شامبو طبيعي لتنظيف الشعر

أضف تعليقا