تنظيف الشعر تماماً من الشوائب بوصفة الطحين   


 مرة كل اسبوع تظهر الحاجة الى تنظيف الشعر لتخليصه من الشوائب التي يمكن ان تظهر عليه بسبب عوامل عدة. ومن هذه العوامل مثلاً مكونات الماء والغبار والدخان والملوثات المختلفة والصبغات ومنتجات العناية. ومن الممكن القيام بعملية التنظيف بطرق مختلفة. لكن من المفيد جداً اللجوء الى بعض الوصفات الطبيعية ومن ابرزها واكثرها فاعلية وصفة الطحين والماء السهلة. 

فوائد الطحين لتنظيف الشعر 


من اجل تنظيف الشعر وتخليصه من كل الشوائب التي يمكن ان تظهر عليه من المفيد اللجوء بين الحين والآخر الى وصفة الطحين والماء. فهذا ينطوي على الكثير من الفوائد.  
- يحتوي الطحين على الكثير من البروتينات التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وحجمه.  
- يعمل على امتصاص الزهم الزائد والاوساخ التي يمكن ان تعلق بالشعر. 
- ينصح في هذه الحالة باستخدام دقيق الحمص أو طحين الجاودار او طحين الشوفان. 
- يعتبر طحين الجاودار الخيار الامثل لأنه يحتوي على مادة الصابونين الطبيعية التي تتحول حين تختلط بالماء الى ما يشبه الصابون. كما انه يحتوي على احماض تساهم في تقوية الشعر. وهو يعيد الى فروة الرأس توازنها الحمضي القلوي. كما انه يعمل على تغذيتها وعلى الحد من تهيجها. 

 

كيفية تنظيف الشعر بالطحين


المقادير 
ملعقتا طعام من الطحين 
كمية مناسبة من الماء النقي 
من اجل تنظيف الشعر وفروة الرأس جيداً بالطحين من المهم القيام بهذه الخطوات الاساسية. 
1 يجب اولاً مزج ملعقتين من الطحين مع كمية مناسبة من الماء من اجل الحصول على مزيج متجانس ومتماسك. 
2 يتم تبليل الشعر بالماء وتطبيق المزيج على كل مساحته مع القيام بتدليك فروة الرأس لبضع دقائق. 
3 اخيراً يجب غسل الشعر جيداً بالماء النظيف لإزالة كل بقايا الطحين. وبعد تجفيفه لا بد من ان يبدو ناعماً ولامعاً وصحياً. كذلك يمكن غسل الشعر بخل التفاح. ولهذا يجب مزج ملعقة طعام من هذا الخل مع ليتر من الماء. 
ومن الممكن اعادة تطبيق وصفة تنظيف الشعر بطحين الجاودار مرة اسبوعياً. فهذا يساعد على تخليصه من كل البقايا التي يمكن ان تلحق الضرر بفروة الرأس وان تسبب تلف الخصلات وتقصفها وتساقطها. 
      
 اقرئي أيضاً: 

طريقة تحضر شامبو طبيعي لتنظيف الشعر
أضف تعليقا