فوائد الأملا للشعر الخفيف

فاكهة الأملا غنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات C والعفص، لذلك هي أحد الحلول الأكثر فعالية للشعر الخفيف.  تمتلك أملا 80 في المائة ماء مما يجعلها مرطبًا طبيعيًا رائعًا للشعر. 

فوائد أملا للشعر: 

1. علاج تساقط الشعر

من أفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لمنع تساقط الشعر تدليك شعرك بزيت أملا. يعتبر  أملا من الأطعمة الخارقة للشعر ، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والمغذيات النباتية التي تزيد من الدورة الدموية بشكل كبير في جميع أنحاء فروة الرأس. 


يمكنكِ ببساطة تسخين زيت جوز الهند الطبيعي مع مسحوق  أملا حتى يتحول إلى اللون البني. سينتج عن ذلك زيت أملا الذي يمكنك وضعه على فروة الرأس وجذور الشعر بعد أن يبرد. 

2. علاج لقشرة الرأس

استخدام مسحوق أملا الغني بفيتامين سي للشعر يعالج الجفاف ويمنع تراكم القشرة. خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا فعالة جدًا في وقف تكوين قشرة الرأس. 

 

3. تأخير الشيب المبكر

أحد أكبر أسباب الشيب المبكر هو نقص التغذية السليمة.  أملا يساعد على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية كما يساعد أيضًا في امتصاصها. 

الاستخدام المنتظم لـ أملا في النظام الغذائي وكذلك في الروتين اليومي للعناية بالشعر يمنع الشيب ويساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي ولمعانه.

4. تكثيف الشعر

 

يحتوي أملا على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تخترق البصيلات ، مما يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا وكثافة. كما أنه يحفز نمو الشعر بسبب محتواه العالي من الحديد والكاروتين. 

طرق استخدام أملا للشعر 

1. تطبيق عصير املا على الشعر

استخدام عصير  أملا للشعر يعمل كعلاج فعال لتقوية الشعر. عصير أملا هو أبسط منشط للشعر حيث يمد شعركِ بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. 

عصير املا

 

 استخدمي عصير أملا على الشعر مباشرة. يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون الطازج إلى عصير أملا لجعل الشعر قويًا. ضعي عصير أملا مباشرة على فروة الرأس بأطراف أصابعك. قومي بتدليكه بلطف ثم اتركه لمدة ساعة تقريبًا.


2.  زيت أملا 

يمكن استخدام املا مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز كمنشط للشعر. لاستخدامه مع زيت جوز الهند ، ما عليك سوى غلي بعض قطع أملا المجففة في زيت جوز الهند حتى يتحول السائل إلى اللون البني. استخدمي هذا المنشط على فروة رأسك وشعرك.
 

المصدر: femina
ملاحظة من "الجميلة" قبل تطبيق هذه النصائح يرجى مراجعة متخصص 

اقرئي أيضا :  وصفة زيت الأملا لنمو الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر