وصفة زيت الأملا لنمو الشعر

تباطئ نمو الشعر هي واحدة من أكثر شكاوى النساء شيوعًا. الحقيقة أن هذا الأمر يتعلق بعدة عوامل مثل  تناول نظام غذائي صحي ومغذي بالإضافة إلى  استخدام علاجات موضعية فعالة لتعزيز نمو الشعر. 


 قد تجدي الكثير من منتجات العناية بالشعر في السوق والتي تدعي أنها تعزز نمو الشعر ولكن في معظم الأحيان ، نادرًا ما تأتي بنتيجة. فضلًا عن أنها تحتوي على الكثير من المكونات الاصطناعية غير المرغوب فيها. هل تبحثي عن حل طبيعي بالكامل لنمو الشعر؟  ليس هناك أفضل من وصفة زيت أملا لنمو الشعر. 

 

اقرئي أيضا : فوائد عشبة الأملا لملء فراغات الشعر 

 

 

 

 

المكونات: 

 1 كوب زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

 7-8 ثمار أملا متوسطة الحجم (عنب الثعلب الهندي)

الطريقة: 

 لتجهيز زيت نمو الشعر من ثمار الأملا، تحتاجي أولاً إلى بشر لب الفاكهة أو طحنها لتتحول إلى عجينة ناعمة بعد إزالة البذور إن أمكن.  ضعي قدر  على نار متوسطة وأضيفي جوز الهند أو زيت الزيتون.  أضفِ عجينة أملا المبشورة واتركيها تُقلى تمامًا حتى تشكل بقايا داكنة.  دعِ الزيت يبرد تمامًا ثم يصفى.  قومي بتخزين هذا الزيت في وعاء مُحكم واستخدميه عند الحاجة.


طريقة الاستخدام: 

 

 


 

 

للاستخدام ، دلكي كمية كبيرة من هذا الزيت على فروة رأسك وشعركِ لبضع دقائق. ارتدي منشفة ساخنة لتعزيز تمرير المزيج إلى شعركِ واستخدمي الشامبو بعد 2 إلى 3 ساعات.  استخدم هذا الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

 فوائد زيت املا لنمو الشعر

 

 يحتوي عنب الثعلب الهندي المعروف أيضًا باسم أملا على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية حيوية تساعد على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس وتحفيز نمو الشعر الصحي.

 يحتوي أملا أو عنب الثعلب الهندي على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز البروتين المسمى بالكولاجين الذي يساعد في نمو الشعر ويجعله أكثر سمكًا.


 له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد في علاج قشرة الرأس والعديد من أمراض  فروة الرأس الخفيفة الأخرى.


 إنه علاج رائع لمنع الشيب المبكر وأيضًا لتغذية فروة الرأس والشعر للحفاظ على صحته، كما يجعل شعركِ شديد اللمعان ويمنحه النعومة تدريجياً.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر