أفضل طريقة لتبييض الأسنان

 
يشتهر الكركم بفوائده المضادة للميكروبات لذلك يمكن استخدامه لتنظيف اللمعان، كذلك الكركم رغم صبغته الصفراء إلا أنه يساعد على تبييض الأسنان واستعادة لمعانها. 

في ما يلي نقترح عليكِ مزيج طبيعي من مكونات فعالة في تنظيف الأسنان و الحفاظ على صحتها، وفي الوقت عينه تساعد هذه الخلطة السحرية على إزالة الاصفرار وتبييض الأسنان بأمان بعيدًا عن عيادة الطبيب. 

 

 

 

اقرئي أيضا : طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

 


فوائد وصفة الكركم لتبييض الأسنان: 

 

1- مسحوق الكركم

 

 

يحتوي مسحوق الكركم على خصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تحافظ على صحة اللثة والأسنان. له خصائص تفتيح تساعد على إزالة بقع الأسنان تدريجيًا ، وتقليل الاصفرار وإعطاء بياض اللؤلؤ لأسنانكِ. 

لا يترك الكركم بقعًا على أسنانك بل يجعلها أكثر بياضًا وإشراقًا. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لهذا المكون  إلى جعل لثتك أكثر صحة.  

 

2- زيت جوز الهند

 

 

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص رائعة مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تحافظ على صحة الفم. يساعد على محاربة نمو البكتيريا والفطريات في الفم كما أنه يحافظ على توازن البكتيريا المفيدة. كذلك،  يزيل السموم من فمك وله أيضًا خصائص تطهير رائعة.

 

3- صودا الخبز

 

 

تتمتع صودا الخبز بخصائص تنظيف تساعد على إزالة أي ترسبات من البلاك أو الكالسيوم على أسنانك ، كما تحارب نمو البكتيريا. يقشر بلطف ويمنح فمك ملمسًا نظيفًا. يساعد على محاربة الرائحة الكريهة ويساعد أيضًا على إزالة أي بقع.


4- زيت النعناع

 

يحتوي زيت النعناع على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للالتهابات. يساعد على محاربة الرائحة الكريهة وينعش فمك أيضًا. له خصائص مضادة للميكروبات تحارب البكتيريا في الفم والتي بدورها تحافظ على الرائحة الكريهة.

المكونات: 

2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز
1 ملعقة طعام مسحوق كركم
بضع قطرات من زيت النعناع
2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند

الطريقة:

لصنع معجون أسنان الكركم ، خذي وعاء خلط وأضفي زيت جوز الهند وصودا الخبز. اخلطيهم وأضيفي مسحوق الكركم وزيت النعناع. امزجيه مرة أخرى وانقلي هذا الخليط إلى وعاء سهل الاستخدام. للاستخدام ، خذ كمية صغيرة على فرشاة أسنانك واغسلي أسنانك بالفرشاة كالمعتاد. اشطف فمك جيدًا. 

 

 


 

أضف تعليقا