مكونات طبيعية لتبييض الأسنان بسرعة قياسية

لستِ بحاجة لحجز موعد لدى طبيب الأسنان للخضوع لجلسة تبييض لأسنانكِ قبل رأس السنة، فهذه المكوّنات الطبيعيّة لا تقلّ فعاليّة. اعتمديها من الآن لتكشف ابتسامتكِ في ليلة رأس السنة عن أسنان ناصعة البياض.

-قشر الموز

أثبتت العديد من الدراسات اليابانيّة أن قشور الموز من أهمّ المكوّنات الطبيعية التي ينصح بها لتبييض الأسنان وإزالة الاصفرار عنها وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم والماغنسيوم اللّذين تمتصّهما الأسنان، فتصبح أكثر بياضاً.

تفرك الأسنان بقشرة ثمرة ناضجة من الموز لا السوداء بطريقة تشبه فرشاة الأسنان وتترك آثارها لـ 15 دقيقة.

أمّا في المرحلة التالية، تفرّش الأسنان بفرشاة خالية من المعجون وبحركات دائريّة. تكرّر هذه الوصفة 4 مرّات أسبوعيّاً لنتائج أسرع.

شاهدي أيضًا : 




-خلّ التفّاح

المواظبة على استخدامه مرّة واحدة في اليوم، كفيلة بإزالة البقع الداكنة أو الاصفرار عن الأسنان، إضافة إلى تبييضها.
تخلط ½ ملعقة صغيرة من خلّ التفّاح مع كوب من الماء لاستخدام هذه المزيج كلّ صباح على شكل غرغرة، ثمّ تفرّش الأسنان كالمعتاد.

-الفراولة والملح

بحسب ما ذكره موقع Everyday Roots، تتميّز مكوّنات هذه الوصفة باحتوائها على كميّة كبيرة من فيتامين C الذي يلعب دوراً هامّاً في تكسير طبقة الجير التي تسبب الاصفرار، إلى جانب حمض الماليك Malic acid الذي يزيل الأصباغ.

مكوّناتها:

رشة ملح صغيرة.
3 ثمرات من الفراولة.
½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز

اقرئي أيضًا : طرق بسيطة لتبييض الأسنان في المنزل

في إناء صغير، تهرس حبّات الفراولة جيّداً، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات.

أمّا في الخطوة التالية، توضع كميّة كافية من الخليط على الفرشاة لغسل الأسنان بها بعد العشاء، ثمّ تترك لمدّة لا تقلّ عن 6 دقائق قبل الشطف النهائيّ بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة