أنشطة يمكن للأطفال ممارستها خلال اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو يوم مميز لدى المملكة العربية السعودية ، حيث يعد هذا اليوم يوماً احتفالياً بذكرى توحيد المملكة على يد القائد والحاكم عبد العزيز آل سعود رحمه الله ، وخلال هذا اليوم يحتفل الكبار والصغار بتلك المناسبة ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ بعض الأنشطة التي يمكن للأطفال ممارستها في اليوم الوطني فتابعي السطور التالية .

أنشطة يمكن للأطفال ممارستها خلال اليوم الوطني السعودي :

العيد الوطني


• علبة الحلوى 

من الممكن أن يقوم الطفل بعمل علبة للحلوى مرسوم عليها العلم السعودي أو تغليف علبة الحلوى بأوراق أو أقمشة ذات اللون الأخضر والذي يعبر أيضاً عن العلم السعودي ، ويمكن من خلالها تقديم الحلوى للأقارب والزملاء والجيران تعبيراً عن حبهم لهذا اليوم في ما بينهم .

• اللوحة الحائطية

فيها يتم رسم صورة للمجند السعودي والذي يقوم بحماية الأراضي السعودية ثم لزقها على الحائط مع عمل أوراق على شكل قلب ، وتُترك بجانب اللوحة لكي يقوم الأطفال بكتابة كلام شكر وتقدير لحماة الوطن والمسؤولين عن تقدمها ونهضتها 

• الفراشة العلم 

وتتمثل فكرة الفراشة العلم في رسم مجموعة من الفراشات بورق الكرتون مع تلوينها بلون العلم السعودي ، وتزين المنزل بها ، كما يمكن لزق بعض أنواع الحلوى خلفها وإهدائها إلى الأصدقاء .

• توزيع التمور 

 

أرض المملكة مليئة بالخيرات وعلى وجه الخصوص التمور، فمن الممكن استغلال هذه الفكرة خلال اليوم الوطني وتقديم التمور لأطفالك وجيرانك مما يدفع الأطفال إلى الشعور بمكانة هذا الوطن وقيمته.

• تزيين المنازل والمدارس والشوارع 

يمكن تزيين المنازل والشوارع والمدارس بزينة خضراء او من خلال وضع الأعلام ورفعها عالياً فوق المنازل أو إعطاء الأطفال الأعلام الصغيرة لنشر البهجة وإضفاء نوع من مظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي بين الأطفال .

• إعداد الحلوى 

من مظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي والتي يمكن للأطفال ممارستها هى إعداد مائدة أو طاولة من الحلويات والكيك والشوكولاتة ومن ثَم دعوة الاصدقاء والجيران عليها من أجل الإحتفال باليوم الوطني السعودي .

• رسم شعار اليوم الوطني 

 

يمكن للأطفال الذين يملكون موهبة الرسم أن يرسموا الشعار الوطني السعودي على الملابس وارتداءه خلال هذا اليوم أو توزيعه على الأطفال كنوع من أنواع الإحتفال بهذا اليوم .

• رسم مجسمات وطنية 

يمكن للأطفال المشاركة في هذا العمل والذي يتمثل في عمل مجسم ثلاثي الأبعاد لعلم المملكة أو عمل مجسم آخر لخريطة المملكة من خلال استخدام اوراق ملونة والفوم الأبيض والألوان والمقص لإعداد هذه الفكرة .

إقرئي أيضا

رسائل وعبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي

كيفية احتفال المدارس باليوم الوطني السعودي

أنشودة اليوم الوطني للأطفال 

أضف تعليقا