كيفية احتفال المدارس باليوم الوطني السعودي

الوطن هو اغلى ما نملكه ، فنحن نعيش تحت سمائه ، وعلى أرضه ضحى الكثيرون من أجله من أجل أن نعيش حياة آمنة وكريمة فهناك العديد من القصص البطولية التي قامت من أجل توحيد المملكة حتى تصبح بهذا القدر من الإستقرار والرفاهية ، ومن هنا جاء اليوم الوطني السعودي والذي أصبح عيداً تحتفل به كافة أرجاء المملكة . وتقوم المملكة ببعض التجهيزات استعداداً لهذا العيد الوطني . ولم يقتصر الإحتفال على شوارع المملكة فحسب بل أيضاً في المدارس باعتبارها الداعم الأساسي والذي يحث الطلاب على حب الوطن من خلال معرفة تاريخ أمجاده . ومن هنا ومن خلال هذا المقال سوف نوضح بعض طرق ومظاهر احتفال المدارس باليوم الوطني السعودي .

مظاهر احتفال المدارس باليوم الوطني السعودي : 


وقبل أن نتحدث عن مظاهر احتفال المدارس بهذا اليوم علينا أولاً معرفة متى يقوم اليوم الوطني السعودي ، فاليوم الوطن السعودي يقام كل عام يوم 23 سبتمبر ،ففي ذكرى هذا اليوم قام الملك عبد العزيز آل سعود بإصدار مرسوم جاء خلاله ضم أجزاء الدولة وتحويل اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية . 
وتتعدد مظاهر وأفكار إحتفال المدارس باليوم الوطني السعودي ومنها :

• توزيع الاعلام ورفعه عالياً

تقوم بعض المدارس بإعطاء الاعلام الصغيرة وتوزيعها على الطلاب خلال الطابور وذلك إحياءً وإحتفالاً بهذا اليوم السعيد كما يعتبر من مظاهر الإحتفال أيضاً رفع العلم عالياً حيث يعتبر ذلك دليلاً على احترام الدولة لعلمها ، فالعلم هو رمز الدولة ودليل على تراثها التاريخي .

• الأغاني الوطنية

الأغاني الوطنية لها دور حافز تشعر الطلاب بأهمية وطنهم ومدى التضحيات التي قام بها الآخرون من أجله . ففي أثناء طابور الصباح يمكن ترديد الأغاني الوطنية والتي تحث الطلاب على العمل والمثابرة من أجل رفعة وطنهم الغالي . وتعتبر أغنية طلال مداح وطني الحبيب من أشهر الأغاني الوطنية التي عُلقت في أذهان الكثيرين وعكست مدى حب المواطنين السعوديين لوطنهم .

• زيارة الأماكن التاريخية 

بعض المدارس تقوم بإعداد طلابها من أجل زيارة الأماكن التاريخية والتراثية من أجل معرفه تاريخ المملكة ومعرفة ابطالها .

• الإذاعة المدرسية

يفضل أثناء عرض الإذاعة المدرسية تخصيص جزء منها للحديث عن اليوم الوطني السعودي بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات التي ساعدت على تقدم المملكة وتطورها كما يفضل أيضاً الثناء على شهداء الوطن وتكريم ابنائهم .

• ارتداء زي آخر غير الزي المدرسي

يمكن للطلاب خلال هذا اليوم تغيير الزي المدرسي وارتداء زي آخر يحمل اللون الأخضر والأبيض كالون العلم السعودي .

• عرض فيلم وثائقي

يفضل اختيار أنسب فيلم وثائقي يعبر عن حب الوطن وكيفية التضحية من أجله بالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها المملكة خلال الفترات السابقة لعرضها أثناء الطابور على الطلبة والمعلمين .

• عمل مجسمات

من الممكن عمل مجسمات تمثل الحروب التي قام بها الملك عبد العزيز في استرجاعه لأراضي الحجاز مما تساهم في جعل الصورة حية أمام الطلاب .

• الصندوق الوطني

وهذا الصندوق سوف يضم أجمل التعبيرات التي يكتبها الطلاب عن وطنهم ومن ثم يضعونها في الصندوق لتقرأ على الجميع خلال هذا اليوم .

إقرئي أيضا

مجموعة من الأنشطة والفعاليات في دبي بمناسبة اليوم الوطني السعودي

تألقي بالفستان الأخضر على طريقة النجمات في اليوم الوطني

أجمل معايدات النجمات في اليوم الوطني السعودي

أضف تعليقا
المزيد من أخبار