أجمل المجوهرات الملكيّة البريطانيّة

من الياقوت الأزرق إلى الماس واللّؤلؤ، من المجوهرات المعاصرة إلى الأخرى العريقة والتي تحمل حكايات القرون والعصور، حصلت الأميرة كيت ميدلتون دوقة ويلز البريطانيّة على إرث رائع من مجوهرات العائلة المالكة البريطانيّة خلال السنوات الخمس التي دخلت فيها القصر الملكيّ، فدعونا نتعرّف على أجملها.

1- خاتم خطوبة الأميرة ديانا:

دون شكّ إنّه الخاتم الأشهر في العالم. في أكتوبر 2010، تقدّم الأمير ويليام للأميرة كيت حاملاً خاتم والدته الراحلة من الذهب الأبيض18 قيراطاً ، ومن الياقوت الأزرق 12 قيراطاً مرصّع بـ 14 قطعة من الألماس المتوضع على من.

2- أقراط من الياقوت الأزرق والألماس:

طقم ورثته كيت أيضاً من الأميرة الراحلة ديانا، والذي أهداه ويليام لكيت قبيل الزواج. ارتدته للمرّة الأولى في جولتها ضمن كندا.

3- تاج كارتييه Halo:

ارتدت كيت في يومها الكبيرتاج كارتييه Halo والمكوّنة من 16 لفّافة موضوعة على 739 قطعة من الماس البرّاق، و149 قطعة من الماس الصلب. التاج كان سبق وقدّمه الملك جورج السادس للملكة الأمّ في عيدها الثامن عشر، ليصل اليوم إلى رأس الأميرة كيت.

4- دبّوس ورقة القيقب:

بعد ثلاثة أشهر من زفافها، ارتدت الأميرة كيت دبّوساً ماسيّاً على شكل ورقة شجر القيقب، والذي حصلت عليه الملكة الأمّ من زوجها في عام 1939 من كندا، وارتدته للمرّة الأولى عام 1959، كما ارتدته كاميليا زوجة الأمير تشارلز في عام 2009، وجميعهنّ ضمن زياراتهنّ لكندا كونه رمزاًللبلاد.

5- عقد حيدر أباد:

في عام 2014 وأثناء حفل Gala في National Portrait Gallery، اختارت الأميرة كيت واحدة من أهمّ مجوهرات العائلة الملكيّة، وهو عقد حيدر أباد الذي تمّ أهداؤه للملكة إليزابيث في زفافها، مرصّع بـ 38 قطعة من الماس البرّاق، و13 من الزمرّد وقطع الألماس.

أضف تعليقا