كيف تحفزين نمو شعركِ بسرعة؟

تسعى العديد من النساء إلى إخضاع الشعر لتجارب عدّة من هنا وهناك بغية منحه المزيد من الطول أو لتحفيز نموّه من خلال وصفات وأقنعة وعلاجات، إمّا طبيعيّة أو كيميائيّة على أيدي متخصّصين. نحن سنختصر لكِ الطرق بهذه النصائح:

التغذية بالزيوت الطبيعيّة

تغذية الشعر بعمق تحفّز نموّه السريع بصورة صحيّة وقويّة، وذلك من خلال الزيوت التي توضع من الجذور إلى الأطراف مع التدليك اللّطيف لتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس وجلب المزيد من الأوكسجين لتحفيز الجذور على النموّ..

الحفاظ على نظافة الشعر

يعتبر غسل الشعر خطوة مهمّة جدّاً للحفاظ على صحّته وقوّته، لذلك من الضروريّ الاهتمام بهذه النصيحة والعمل بها بطريقة تناسب نوعيّة شعركِ كي تجنّبيه حالات الجفاف والتقصّف.

لا تنسي استخدام الماء البارد

شطف الشعر بالماء البارد بعد كلّ غسلة يساعد على تحفيز نموّه بسرعة، فالماء الساخن يتركه جافّاً ومسامّه مفتوحة ما يجعله عرضة للتقصّف. في حين يساعد الماء البارد على تحفيز الفروة وتنشيط الجذور وغلق المسامّ كلّها على طول الخصل.

استخدمي الشامبو والكونديشينر بكميّات معقولة

لا تحتاجين إلى أكثر من حجم حبّة جوز من كلّ منهما لتغطية كامل شعركِ،غسله وتلطيفه. فالإفراط في كميّة الشامبو يضرّ الشعر كثيراً، كذلك الأمر بالنسبة للبلسم الملطّف والمنعّم للخصل.

سحر الأقنعة المنزليّة

يمكنكِ من المنزل إعداد خلطات ساحرة تعزّز نموّ شعركِ بسرعة، بريقه، قوّته ولمعانه. جرّبي أقنعة الزيوت الطبيعيّة، الأفوكادو، العسل، الموز، المايونيز وغيرها من الخلطات الطبيعيّة التي تختارين مكوّناتها وفقاً لمتطلّبات واحتياجات شعركِ.

عاملي شعركِ الهشّ بلطف!

بعض النساء يعانين من الشعر الخفيف والهشّ. لذا يجب التعامل مع هذه النوعيّة من الشعر بحذر شديد. لا حاجة له للبلسم، فقط مرة واحدة في الأسبوع تكفي وبكميّة قليلة جدّاً. كذلك يفضّل عند استعمال البلسم لفّ الشعر بمنشفة ساخنة وتركها لمدّة قصيرة على الشعر، لأجل تحفيز فتح المسامّ وتسريع امتصاص الموادّ المغذّية والمعالجة الموجودة في البلسم .

تعلّمي فنون تمشيط الشعر المحترفة

لابدّ من اختيار المشط الأنسب ذي الأسنان الخشبيّة العريضة لا البلاستيكيّة، التي تفكّ تشابكاته برفق تامّ وتحفّز الفروة دائماً بطريقة لطيفة وصحيّة.

قصّي الأطراف بانتظام

لا تنتظري إلى أن تتقصّف أطراف شعركِ كي تعمدي إلى المقصّ بحجّة أنّكِ تطيلين شعركِ، بل قومي بتشذيبها بانتظام للتخلّص من النهايات المتقصّفة وفتح المجال أمام الخصلات الصحيّة بالتمدّد بشكل صحيح.

تجنّبي درجات الحرارة العالية

تسلّطين الحرارة العالية على شعركِ الضعيف كلّ يوم وتنتظرين منه الطول،الكثافة والقوّة. فهذا غير معقول!. لذا ننصحكِ بالابتعاد عن هذه الأدوات المتلِفة للخصل والتخفيف منها قدر المستطاع واتّباع طبيعة شعركِ المتموّج أو المجعد وتبنّي تسريحات طبيعيّة، جميلة وصحيّة تسمح بنموّ شعركِ.

هل تعانين من تساقط الشعر؟

تساقط الشعر يعني عدم نموّه بشكل سليم. إذن المشكلة تحتاج إلى معالجة كاعتماد علاج الألوفيرا الذي يحتوي على خصائص مضادّة للجراثيم والفطريّات. ببساطة قومي بتدليك عصير الألوفيرا على فروة رأسكِ واستمرّي في العلاج إلى أن تلاحظي الفرق.

اهتمّي بغذائكِ جيّداً

من الضروريّ جدّاً أن تهتمّي بغذائكِ والإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالزيوت الأساسية المعالجة، الأحماض الدهنيّة، الفيتامينات، مضادّات الأكسدة والمعادن خاصّة الحديد. جميعها موجودة بكثرة في الخضار الورقيّة، الأفوكادو، الأسماك، اللّحوم البيضاء، العسل، البيض، الحبوب الكاملة والفواكه بكلّ أنواعها.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر