خلطات لإزالة ندوب البشرة 

يمكن أن تترك الإصابات والحروق وحب الشباب والبثور والعلاجات الطبية ندوبًا على وجهكِ وجسمكِ. تعمل هذه العلامات الدائمة على تغير لون بشرتكِ. في حالات عديدة،  لا تتلاشى الندبات، لكنها يمكن أن تصبح أفتح بمرور الوقت. 
الآن أصبحت هناك كثير من العلاجات الكيميائية لإزالة الندبات، لكن إذا كنتِ قلقة بشأنها يمكنكِ استبدالها بخلطات طبيعية رائعة وفعالة في إزالة  تصبغات البشرة والندوب و البقع أو أي علامات تفسد مظهرك. 

ماسكات لإزالة الندوب: 

1- صودا الخبز 

استخدم صودا الخبز ، وهو مقشر طبيعي ويساعد على إزالة الندبة برفق. خذي جزئين من الماء وجزءًا واحدًا من صودا الخبز لعمل عجينة. ضعي العجينة على الندبة وافركيها برفق لبضع دقائق قبل غسلها. تجنبي الفرك بقوة حتى لا تتعرض  بشرتكِ للاحمرار.


2- زيت جوز الهند

اعتمدي زيت جوز الهند جزءًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة. يمكن لهذا الزيت الرائع أن يشفي أو يساعد في تلاشي الندبات القديمة لأنه غني بأحماض أوميغا الدهنية التي تخترق البشرة وترطبها، وتستعيد توهجها.


3- الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مضادة للميكروبات وله فوائد عديدة للبشرة. إذا كان لديك الكثير من الندبات القديمة ، فاستخدمي سحر جل الصبار لتعزيز تجديد خلايا الجلد. يقلل الصبار أيضًا من تهيج الجلد ويحسن نسيج الجلد.


3- زيت فيتامين e 

يمكن التقليل من ندوب الوجه باستخدام مكملات الفيتامينات المختلفة. استخرجي الزيت من كبسولة فيتامين (e) وضعيه على الندوب قبل الذهاب إلى الفراش. يعمل هذا كطريقة فعالة لتلاشي البقع والندوب الصعبة.


4- البطاطس 

يحتوي عصير البطاطس على مواد كيميائية نباتية تساعد على تنظيف البشرة وتفتيح التصبغ أو البقع. كما أنه يغذي البشرة ويجعلها صافية. لتلاشي الندبات، خذي ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وضعيه على المناطق المصابة باستخدام كرة قطنية. اتركيها لبضع دقائق قبل غسلها عن وجهكِ.


5- عصير الليمون

ضعي عصير الليمون الطازج على الندبات باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة. يغسل بعد بضع دقائق. تساعد الطبيعة الحمضية لعصير الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة على طول ندبات الوجه وتقليل الاحمرار أيضًا.

6- العسل

 

يستخدم العسل في العديد من الأغراض الطبية مثل علاج الحروق والجروح والهربس. يعمل العسل الخام على تلاشي الندبات الموجودة على الوجه أيضًا، وذلك بفضل مركباته النشطة بيولوجيًا التي تساعد على تحفيز تجديد الأنسجة وعلاج الجروح.

7- زيت اللافندر

يمتلك زيت اللافندر خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. يساعد في محاربة الاستجابات الالتهابات الناتجة عن العدوى على الجلد ويمكنه أيضًا التئام الندبات. 
 

المصدر: she knows 
تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد. 

اقرئي أيضا : وصفات لعلاج ندوب حب الشباب

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة