وصفات لعلاج ندوب حب الشباب

الآثار التي يتركها حبّ الشباب تختلف حدّتها من بشرة إلى أخرى، وهذا مردّه إلى ردّ فعل الجسم تجاه الالتهابات والعدوى التي تختلف بدورها بين جسم وآخر.

العبث بحبّ الشباب واحد من أسباب عدّة لظهور حفرالوجه  بمختلف أنواعها، فبعض منها لا يمكن علاجه إلّا على يد طبيب مختصّ بأمراض الجلد، فيما بعض الحالات غير المتفاقمة يمكن علاجها بخلطات طبيعيّة في المنزل، قد لا تقضي عليها نهائيّاً، وإنّما قد تخفّف من حدّتها.
 

اقرئي ايضا : علاج حب الشباب بوصفات من البابونج

 

علاج ندوب حب الشباب بمكونات طبيعيّة

 

- زيت شجرة الشاي

 

علاج ندوب حب الشباب بمكونات طبيعيّة

 

يطهّر البشرة ويحمي من انتشار حبّ الشباب، إذْ يحتوي على مضادّات للأكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرّة الضارة وزيادة إنتاج الكولاجين، الأمر الذي يؤدّي لإنتاج خلايا جديدة والتخلّص من الخلايا التالفة وآثار حبّ الشباب. بدوره زيت جوز الهند، يمدّ البشرة بالعناصر والمعادن الهامّة التي تساعد أيضاً في علاج حبّ الشباب والندوب.

المكوّنات:

• ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
• 4 قطرات من زيت شجرة الشاي.
تذوّب ملعقة زيت جوز الهند في حمّام مائيّ، أي بطريقة الـ Bain Marie، ثم تمزج مع زيت شجرة الشاي. تغسل البشرة ويوزّع المزيج على الندوب ليلاً قبل النوم. وفي صباح اليوم التالي، تزال بقايا المزيج بالماء الفاتر.
تكرّر هذه الخلطة مرّة يوماً بعد يوم لنتائج سريعة.

 

- أوراق النعناع

 

تناولها يساعد في إزالة التلوّث من الدم ومنع حبّ الشباب، أمّا وضعها على البشرة سواء في هيئة أوراق أو عصير يجفّف حبّ الشباب، ينظّف المسامّ، كما يزيل آثار الندبات.

المكوّنات:

• قبضة يد من أوراق النعناع.
• قطن معقم.
تسحن أوراق النعناع في الخلّاط الكهربائيّ للحصول على عصير. تغمس قطع القطن في العصير وتطبّق على الندوب المزعجة. يترك حتى يتشربه الجلد، ثمّ تشطف البشرة بالماء الفاتر.
ينصح بالمداومة على هذا العلاج مرّة يوميّاً.

 

- الزبادي

 

علاج ندوب حب الشباب بمكونات طبيعيّة

 

من أكثر المكوّنات فعاليّة في إزالة آثار الحبوب وتوحيد لون البشرة، خاصّة عند مزجه مع الشوفان الذي يخلّص البشرة من الدهون الزائدة، ما يقلل من ظهور حبّ الشباب، كما يعالج الآثار التي تتركها.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من مسحوق الشوفان.
• ملعقة طعام و ½ من الزبادي.
يمزج الشوفان مع الزبادي جيّداً في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع، تؤخذ كميّات تدريجية من الخليط الناتج لفرك الندبات مدّة دقيقتين. تترك المكوّنات على البشرة لـ 30 دقيقة أخرى، ثمّ تغسل بالماء الفاتر.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة