أعمال عن اليوم الوطني السعودي  للمدارس

يعد اليوم الوطني السعودي بمثابة  حدث هام وتاريخي ، وقررت الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية بجعل اليوم الوطني  للسعودية عطله رسمية للجميع واعطاءهم الفرصة  للتعبير عن حب الوطن واهميته وأن في مثل هذا اليوم توحدت المملكه العربية  السعودية  على يد قائدها الملك عبدالعزيز آل سعود، وتقوم العديد من الجهات الحكومية بالاحتفال بهذا اليوم على طريقتها الخاصة منها المدارس التى يجب ان تحث طلابها على غرز القيم الوطنية  لدى طلابها وطالباتها ، واليوم سوف نقدم مجموعة من الافكار لتنفيذها في المدارس للاحتفال بذكرى هذا اليوم العظيم . 

 

 

العلم السعودي 


رفع العلم السعودي على المدارس ورفرفته  فى الهواء الطلق لأجل هذا اليوم المميز، ومشاركة الطلاب والطالبات في رفع وربط العلم الوطني لغرز حب الوطن والاعتزاز برفعته.

 

الأعمال  الكرتونية 


تنفيذ الأعمال  الكرتونية  باللونين الأخضر و الابيض  وتعليقهم على حوائط الفصول المدرسية .


العروض المسرحية 


يمكن ايضا المشاركة  بالأعمال  الفنية  والمسرحية بعرض مجموعه من القصص التى تدور أحداثها  حول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حتى تعكس محبة الطلاب لوطنهم

 

 

اعداد الكعك و الحلويات 


يمكن ايضا المشاركة  فى اعداد الحلويات والكعك ذات اللونين الأخضر  والأبيض ومشاركة الطلاب فى تناولها معا .

.

 

الإذاعة المدرسية


تحرص الاذاعة  المدرسية على تقديم العديد من الفقرات والأناشيد الوطنية  وإلقاء العديد من القصائد التى ترفع من الروح المعنوية  لدى الطلاب والطالبات وتغرز فيهم حب الوطن الذي وفر الأمن  والأمان  لشعب المملكه العربيه السعودية .

 

 

الألعاب الترفيهية


تنظيم العديد من الألعاب الترفيهية والتشويقية  والتى من خلالها مساعدة الأطفال على فهم تاريخ المملكة العربية السعودية بشكل أفضل.

 

مسابقة عامة عن اليوم الوطني 


يمكن عرض فيلم عن اليوم الوطني يحوي  التاريخ والمؤسس لليوم الوطني وبعض المعلومات وبعد الانتهاء من المشاهدة يتم عمل إختبار  سريع عما شاهدوه فى الفيلم سابقًا .

أضف تعليقا