كيفية علاج البشرة الجافة طبيعياً

للحصول على بشرة جميلة، من الضروري استخدام علاجات أساسية مثل الترطيب والتقشير. وبالنسبة لبعض أنواع البشرة، مثل البشرة الجافة، تكون هذه العلاجات أكثر أهمية. وهناك في الأسواق العديد من المنتجات والعلاجات التي تهدف إلى تخفيف مشاكل البشرة الجافة.

 

اقرئي أيضاً مكياج البشرة الجافة.. نصائح وحلول

 

ولكن يفضل الكثيرون استخدام علاجات طبيعية لا تحتوي على مواد كيميائية. علاوة على ذلك، فإن هذه العلاجات التي تمنحك بشرة متألقة غير مكلفة.

 

لكي تتمكني من تحقيق هذا الهدف، سنشرح لك كيفية علاج البشرة الجافة بشكل طبيعي.

 

قناع مرطب للوجه

اخلطي في وعاء صغيرة حبة أفوكادو وبيضة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى أن تحصلي على عجينة كريمية. ضعي الكريم على وجهك واتركيه 20 إلى 25 دقيقة.

اشطفي الوجه بالماء الساخن. يحتوي البيض والأفوكادو على بروتينات مرطبة طبيعية ممتازة لجعل البشرة ناعمة. ويساعد زيت جوز الهند على تزويد البشرة بمضادات الأكسدة التي تحتاج إليها.

 

حمام الحليب

املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن وأضيفي 5 أكوب من الحليب كامل الدسم أو مصل الحليب. أضيئي بعض الشموع واسترخي لمدة 20 إلى 30 دقيقة. يحتوي الحليب على بروتينات تساعد على تنعيم وتجديد شباب البشرة الجافة. بالإضافة إلى ذلك، يساعدك هذا الحمام على نسيان كل همومك.

 

مقشر باللبن الزبادي والشعير

اخلطي كوب من الشعير غير المطبوخ وبضع ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي لكي تحصلي على عجينة مقشرة. استخدميها كما تستخدمين المقشر لإزالة الجلد الجاف والمتقشر والخلايا الميتة. الشوفان يعمل كمقشر في حين أن اللبن الزبادي يرطب البشرة الجافة.


اقرئي أيضاً

وصفة لترطيب البشرة الجافة

كيفية ترطيب البشرة الجافة

للعناية بالبشرة الجافة ... أطعمة خاصة

أضف تعليقا