مكياج البشرة الجافة.. نصائح وحلول

مكياج البشرة الجافة يُعتبر مسألة غير سهلة التنفيذ، وخصوصاً في فصل الشتاء، إذ تميل إلى التقشر وتكوين طبقات متراكمة تظهر بوضوح عند وضع أيّ منتج فوقها، وعندها تبدو البشرة بمظهرٍ سيئ جداً وغير محبذ.. إذا كانت هذه حال بشرتك، تابعي هذه النصائح والحلول الفعالة:

1- قشري بشرتك:
تقول خبيرة تجميل المشاهير كاتي دينو: إحرصي على تقشير بشرتك باستخدام الغسول المناسب، لتتخلصي من طبقات الجلد الميت فيها. ولتحصلي على أساس بشرة ناعم وسلس، يمكنك استعمال أداة "الكليرسونيك" الشهيرة، ذات الفرشاة التي تقوم بتدليك الوجه بواسطة ذبذبات محددة، فتخلصك من القشور الزائدة.

2- هيّئي بشرتك جيداً قبل وضع المكياج:
سبق أن أشرنا إلى أهمية تهيئة البشرة للمكياج، فلا تهملي هذه الخطوة على الإطلاق، واتبعي روتينك الخاص في تنظيف بشرتك قبل المكياج، ثم ضعي كريماً مرطباً عليها، وأتبعيه بـ "برايمر" خاص بالبشرة الجافة.

3- اختاري المكياج الخاص بالبشرة الجافة:
عندما تقصدين شراء أساس بشرة، أو "برايمر"، أو أيّ منتج للعناية بها، اسألي عن المستحضرات الخاصة بالبشرة الجافة، والتي تقوم بإخفاء القشور وترطيب الجلد.

4- ابتعدي عن المنتجات البودرة:
البودرة هي عدو بشرتك اللدود، إذ تقوم بتجفيفها، فتزيد بالتالي من حجم المشكلة، لذا اختاري أحمر الخدود الكريمي، بدل البودرة، وتخلصي من أساس البشرة البودرة، واعتمدي الأساس الكريمي السائل.

أضف تعليقا