5 أسباب وجيهة لعدم الغيرة من خطيبته السابقة

لا ينبغي أن تشكل خطيبة زوجك السابقة تهديداً لعلاقتكما. هل تميلين للشعور بالغيرة؟ إليك 5 أسباب وجيهة لكي تجنبي نفسك هذا الشعور.

 

من المعروف أن الغيرة أمر سيئ وليس من السهل التخلص من هذا الشعور بالاستياء من الشخص الذي شارك زوجك في حياته قبل أن يقع في غرامك.

 

اقرئي أيضاً طرق التغلّب على الغيرة بين الشريكين

 

خطيبته السابقة لن تصبح على الأرجح أبداً إحدى صديقاتك. ولكن هل يستحق الأمر فعلا أن تشعري بالكراهية تجاهها؟ الجواب هو لا بالطبع. لا ينبغي أن تشعري بالغيرة منها للأسباب التالية:

 

إذا لم تعد خطيبتهه.. فهذا لسبب وجيه

والسبب هو أنه لم يعد يحبها، أو أنهما كانا يتشاجران كثيراً، أو لأنها خدعته... اليوم لم يعودا معاً. وهو لم يعد يرغب بسماع أخبارها، لذا انسيها.

 

على أي حال، أنت أفضل بكثير منها

كيف هذا، هذا ليس موضوعياً على الإطلاق؟ هذا ليس سبباً لكي لا تعتقدي هذا. لذا حين تشعرين بالغيرة تذكري أنك أجمل وأكثر ذكاء ولطفاً وإثارة للاهتمام. وحتى إذا لم تقتنعي بذلك، فهذا مفيد لثقتك بنفسك. ولا شك أن زوجك يعتقد ذلك.

 

إنه يحبك، وهذا واضح جدا

يكفي أن تري كيف ينظر زوجك إليك لكي تدركِ ذلك. فهو مجنون بحبك ويرى مستقبله معك ويثبت لك هذا يومياً بلفتاته التي تدل على الاهتمام. أما خطيبته السابقة فلم يعد يفكر بها فلم تفكرين أنت بها؟

 

الغيرة ليست دليل على الحب

هل تعتقدين أن نوبات غيرتك هي دليل على حبك؟ في الواقع، هي دليل على حبك لنفسك. خذي دقيقتين للتفكير: هل أعطاك أي سبب لتشعري بالغيرة منها؟ إذا كان الجواب نعم، من المهم التحدث في الموضوع معه لحل المشكلة جذرياً، وإلا فليس لغيرتك أساس.

 

قد تتحول الغيرة إلى نمط من الانفصال العاطفي

بسبب نوبات غيرتك المتكررة، قد يمل زوجك. وتثبت العديد من الدراسات أن الغيرة هي سبب للنزاعات وقد تؤدي إلى الانفصال. ولا شك أن هذا ليس هو هدفك.


اقرئي أيضاً

بالنسبة لك، الغيرة تعني:

إتيكيت حل الخلافات بين الزوجين

5 فوائد للخلافات الزوجية

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية