خيانة الرجل لزوجته.. أسباب ودوافع

تقع بعض الزوجات في فخ الخيانة، وتصاب بالصدمة حين تكتشف أن شريك حياتها على علاقة بامرأة أخرى، لكنها يجب أن تعلم أنه قد تكون للزوج أسباب ودوافع تقوده إلى الخيانة، يجب أن تكوني على علم بها، للعمل على تجنّب الوقوع في فخها، توردها "الجميلة" لكِ من خلال مستشاري علاقات زوجية قاموا بإجراء بعض بحوث متعلقة بالخيانة الذكور، وخلصوا إلى هذه الأسباب السعة:
1. الشجار في المنزل
عندما يتشاجر الرجل بانتظام مع زوجته، ولا تجد المشاكل طريقها إلى الحل، يصبح الرجل تعيساً ومضطرباً، وفد يعتمد الصراخ أو الصمت وسيلة لذلك، وقد يسعر إلى البحث عن علاقة بامرأة توفر له الهدوء والتفاهم، وتجعله يعيش حياةً هانئة.
2. الملل
سبب آخر لخيانة الرجال زوجاتهم. قد يجد بعضهم الروتين اليومي مملاً، وبدلا من تغيير وضعهم هذا، يسعون إلى علاقةٍ أخرى من شأنها أن توفر لهم شرارة إحساس يفتقرون إليه في علاقتهم الحالية، رغبة منهم في تجربة شيء جديد، يكونون على استعداد للمخاطرة في سبيله.
3. التجربة الجنسية
يمثل الجنس جانباً هاماً من جوانب العلاقة بين الشريكين. وقد يشعر بعض الرجال بالملل بسهولة، لذلك يكونون على استعداد لتجربةٍ جنسية جديدة،  فيلجأون إلى الخيانة.
4. تاريخ الأسرة
يحتفظ بعض الرجال بذكرى خيانة عاشها والداهم، ما يجعل أمر إقدامهم على مثلها مقبولاً، مع أنه سبب الكثير من المعاناة لهم، وسيبب الحالة ذاتها مجدداً.
5. الإغراء الكبير
بعض الرجال يرغبون في عيش حالة من الفوضى، ويتمتعون بكل إغراء يتعرضون له، ويحبون الشعور الذي يحصلون عليه عند خيانهم الزوجة مع امرأة أخرى، لذا يستسلمون لهذا الإغراء في كل مرة.
6. انعدام الأمان
لا يشعر بعض الرجال بالرضا عن أنفسهم، ويكونون بحاجة إلى تأكيد من النساء ليشعروا بأنهم ما زالوا جذابين للجنس الآخر.
7. الخيانة اللاإرادية
هي في الواقع حالة طبية حقيقية ينبغي أن تعالج. فالخائن يحتاج إلى مساعدة طبية، إذ يلجأ إلى الخيانة بشكل لاإرادي، ولا يتعمد القيام بها

أضف تعليقا