ريجيم "جزيرة الموز" لمدة 3 أيام فقط

يعتبر الموز من أكثر المواد الغذائية استهلاكاً حول العالم، وهو غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية.

اكتشفي الفوائد المذهلة للموز كعلاج، ومزيل للسموم، ولفقدان الوزن.

 

اقرئي أيضاً خلطة الموز والكركم وصودا الخبز لتبييض وتنقية البشرة

 

الموز متوفر بكثرة ورخيص الثمن، وهو مثالي لاحتوائه على العناصر المغذية، ومن أجل التزود بالطاقة وفقدان الوزن. وفي الواقع اعتمدت امرأة شابة نظاماً غذائياً أساسه تناول الموز لمدة ثلاثة أيام لفقدان الوزن ولازالة السموم من الجسم وكانت النتيجة مذهلة للغاية.

وهذا النوع من النظام الغذائي أو الريجيم هو أحادي النظام ويتكون من تناول مادة غذائية وحيدة (يفضل أن تكون من الأطعمة الموسمية) لفترة محددة من الزمن (لا تتجاوز ثلاثة أيام).

وإضافة إلى أكل الموز فقط لمدة ثلاثة أيام، شربت هذه المرأة الكثير من الماء، مع مدة كافية من الراحة وممارسة التمارين الرياضية. وكانت النتيجة أنها أصبحت أكثر استرخاءً، ولاحظت تحسناً واضحاً في نظامها الهضمي، وتخلصت أيضاً من أمراض أخرى كانت تزعجها. وبعبارة أخرى، فإن هذا الريجيم الذي أطلق عليه "جزيرة الموز" ساعدها على تحسين صحتها الجسدية والنفسية بفضل الفوائد المتعددة للموز.

وإليك في ما يلي ماذا نعني بـ "جزيرة الموز"؟

إن جزيرة الموز هو نظام غذائي أحادي ويعتمد على:

  • أكل الموز فقط طوال اليوم ولمدة 3 أيام كحد أقصى (وبإمكان الشخص استبدال الموز بفاكهة أخرى).
  • وحتى لو كان يطلق عليه النظام الغذائي الأحادي بإمكان بعض الأشخاص إضافة نوع من الخضار الخضراء اللون مثل الخس إلى الوجبة الأخيرة لليوم.
  • شرب الكثير من الماء (حوالي 3 ليترات في اليوم).
  • ممارسة الرياضة البدنية بانتظام.
  • الاسترخاء لدى ظهور أول إشارات التعب.
  • يسمح بتناول الموز الناضج تماماً فقط.

 

فوائد الموز:

يحتوي الموز على كميات كبيرة من البوتاسيوم وهذا العنصر يساعد على التخلص من السموم في الجسم ويقوي العضلات. وهذه الفاكهة مثالية لفقدان الوزن لأنها تعزز الشعور بالشبع وتزود الجسم بالطاقة بفضل النشويات التي تحتويها وهي غنية بالألياف لذلك تبطئ عملية الهضم وتمتص الماء.

الخصائص المفيدة الأخرى للموز تأتي من العناصر العديدة المغذية التي يحتويها. وفي الواقع فإن 100 غرام من الموز عبارة عن  89 سعرة حرارية، و23 غراماً منه عبارة عن مواد كربوهيدراتية. وهذه عناصر أساسية من أجل الأداء الأفضل للجسم، ولكن الكميات الزائدة منها تؤدي إلى زيادة في الوزن.

وإضافة إلى المواد الكربوهيدراتية، يحتوي الموز على كمية عالية من الألياف، والفيتامينات والمعادن. ومن جانب آخر فإن هذه الفاكهة تحتوي على البكتين الذي يقلل  الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة، كما أن المؤشر المنخفض لنسبة السكر في محتواه يساعد على إنقاص الوزن.

وبعد اتباع الرجيم الأحادي، لمست هذه المرأة انخفاضاً في وزنها وصفاء في ذهنها  وشعرت بهدوء واسترخاء أكبر مما سمح لها بأداء مهامها اليومية وأنشطتها بأفضل طريقة ممكنة. وإلى جانب أنها شعرت بتوزان نفسي وجسمي أكبر، أصبحت بشرتها أكثر نعومة ورقة، وجسمها أكثر استرخاء من أي وقت مضى.

يعتبر نظام التغذية الأحادي هذا طريقة رائعة تحديداً لتخليص الجسم من السموم وتنقيته. ولكن لكي تحققي فعلاً خسارة في وزنك بشكل صحي ومستدام، فإن الأمر المثالي هو استبدال عادات الأكل اليومية بنظام غذائي صحي أكثر توازنا ويعتمد على استهلاك الفاكهة والخضروات. ومن المهم التأكيد على استهلاك الأغذية الطبيعية والعضوية، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وشرب كميات كافية من الماء، والحصول على نوم جيد.

 

اقرئي أيضاً

تخلّصي من جفاف وتجاعيد البشرة بالموز

قشر الموز... 7 استخدامات مذهلة

ريجيم الموز لخسارة 5 كلغ خلال أسبوع

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة