أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب

تواجه العديد من الفتيات مشكلة عند إزالة شعر الوجه، حيث يصاحب ذلك مشاكل عديدة للبشرة، خاصة وأن تلك المنطقة تكون حساسية عن باقي الجسم، لهذا قد تتأثر البشرة وتكون أكثر عرضة للحبوب والالتهابات، ولهذا إليكِ أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون حبوب.


الحلاقة

 

تعتبر الحلاقة من أسرع الطرق وأسهلها لإزالة الشعر واستمرار يومك، سواء كنتِ تستخدم ماكينة حلاقة تستخدم لمرة واحدة أو ماكينة حلاقة كهربائية، فإن كلاهما يحتوي على شفرة مدمجة ترفع وتقص الشعر على سطح الجلد، ولكن بالطبع عليكِ اختيار الشفرة المخصصة لشعر الوجه.

وللحصول على أفضل النتائج، نظفي وجهكِ وضعي طبقة من الصابون أو كريم الحلاقة، فهذا يعزز سطح أملس ويقلل من احتمالية حدوث جروح، ومرري ماكينة الحلاقة على وجهك في اتجاه نمو الشعر.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن هذه الطريقة آمنة نسبيًا، إلا أن الشعر الجديد قد يسبب أحياناً شعوراً بالحكة، ولكن يتحسن هذا الشعور في غضون أيام. 


إزالة الشعر بالليزر

 

المشكلة الرئيسية في العديد من طرق إزالة الشعر هي أن النتائج مؤقتة أو تستمر لبضعة أسابيع فقط، وللحصول على نتائج أطول، ضعِ في اعتبارك إزالة الشعر بالليزر.

تستخدم هذه الطريقة أشعة الليزر والنبض لإتلاف بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر، ويعتبر هذا حل شبه دائم، فالشعر ينمو مرة أخرى بعد حوالي ستة أشهر، وفي بعض الأحيان ، لا ينمو الشعر مرة أخرى، حتى إذا عاد الشعر ، فقد يكون أدق وغير ملحوظ.

يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر مكلفة، ويتطلب تحقيق النتائج المرجوة عادةً رحلات متعددة إلى الطبيب أو المنتجع الصحي، وإذا كنت تريدين فوائد إزالة الشعر بالليزر دون دفع ثمن باهظ، فإن أحد الخيارات هو شراء مجموعة أدوات إزالة الشعر بالليزر في المنزل. 

يمكن إجراء إزالة الشعر بالليزر في أي مكان على الوجه، مثل الشفة العليا والذقن، لكن يجب تجنب الليزر عند إزالة الشعر من حول الجفون والمناطق المحيطة بها.

وعند استخدام جهاز منزلي، اتبع الخطوات التالية:

نظفي وجهك، ونظرًا لأنك تقومين بإزالة الشعر من تحت الجلد، فإن هذا العلاج يعمل بشكل أفضل عندما يكون الشعر قصيرًا.
حددي مستوى العلاج،مع وضع الليزر فوق المنطقة المستهدفة لبدء العلاج.
كرري كل أسبوعين حتى تحصلين على النتائج المرجوة، وتختلف التعليمات حسب نوع الليزر الذي تشتريه.

نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.
 

المصدر: Healthline

تابعي أيضاً:

تشقير شعر الوجه بمكونات منزلية بسيطة
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة