أبرز إطلالات الأميرة ديانا في ذكرى وفاتها الـ25

منذ اللحظة التي أعلن فيها خبر خطبتها إلى الأمير تشارلز في فبراير شباط 1981 أسرت الأميرة ديانا قلوب الملايين حول العالم وصارت ظاهرة في عالم الموضة.حتى قبل عصر السوشيال ميديا كانت النساء تهرعن إلى المحلات لاقتناء ملابس من وحي أحدث إطلالة ارتدتها الأميرة ديانا في أي مناسبة من المناسبات المختلفة. 
وعبر السنين تحوّل أسلوبها من الأكمام المنتفخة والعقد الكبيرة التي سادت خلال الثمانينيات إلى القصات الضيقة التي تعانق الجسم وتعكس غواية وجاذبية وثقة بالنفس. 
وبمناسبة الذكرى الـ25 لوفاتها نسترجع معا أبرز إطلالات الأميرة الراحلة أميرة القلوب المكرسة على عرش الموضة حتى بعد رحيلها بربع قرن.

أعلن الأمير تشارلز خطبته على الليدي ديانا سبنسر عام 1981 واختارت ديانا للمناسبة تنورة أنيقة مع بلوزة بعقدة كبيرة بلون أزرق تناسق مع خاتم خطبتها المصنوع من السفير الأزرق والألماس.

 

بعد خطبتها بشهر، حضرت برفقة الأمير تشارلز أول مناسبة رسمية لهما واختارت فستانا مزينًا بالريش المكشكش من دايفيد أند إليزابيث إيمانويل David and Elizabeth Emanuel اللذين صمما في ما بعد فستان زفافها الشهير .

 

في 29 يوليو تموز من العام 1981 عقد قران الأمير تشارلز والأميرة ديانا ، ولهذه المناسبة اختارت الأميرة فستانا أيقونيا بأكمام منتفخة وذيل طويل كان أطول ذيل في تاريخ فساتين حفلات الزفاف الملكية على الإطلاق. 

 

في إحدى الحفلات عام 1981 التقط المصورون صورة للأميرة ديانا وقد نامت ووصفت بالأميرة النائمة ما دفع القصر الملكي في اليوم التالي إلى إعلان نبأ حملها بطفلها الأول الأمير ويليام. في هذه الصورة ارتدت الأميرة فستانا يكشف عن الكتفين من Belleville Sassoon .

 

عام 1985، وخلال زيارة قامت بها برفقة الأميرة تشارلز إلى أستراليا، أطلقت ديانا موضة عصابات الرأس عندما ارتدت عقدها المرصع بالألماس والزمرد كعصابة على رأسها لتبادر الكثير من نساء العالم إلى تقليدها .

 

تصدرت الأميرة الصحف العالمية عندما رقصت مع جون ترافولتا خلال حفل عشاء أقيم في البيت الأبيض على شرفها وشرف زوجها الأمير تشارلز. الفستان الذي ارتدته لهذه المناسبة كان من المخمل من فيكتور إدلستين Victor Edelstein وصار يعرف في ما بعد باسم فستان ترافولتا .

 

فستان آخر أثار الإعجاب هو فستان ألفيس الذي يأتي مع جاكيت بأكمام محددة وياقة عالية .

 

لحضور مهرجان كان للأفلام عام 1987 اختارت ديانا طلة حالمة باللون الأزرق من كاثرين ووكر Catherine Walker مع وشاح مماثل .

 

أشهر طلة لأميرة وايلز هي طلة فستان الانتقام الذي ارتدته عام 1994 بعد أن اعترف الأمير تشارلز بخيانته لها في مقابلة تلفزيونية.

 

هذا الفستان كان من تصميم كريستينا ستامبوليان Christina Stambolian وقد شكل بداية أسلوب جديد اعتمدته الأميرة بعد تشارلز يتميز بالجرأة .

اقرئي أيضاً:الاميرة ديانا في لقطات مع أولادها في ذكرى عيد ميلادها

عام 1996 حضرت الأميرة حفل الميت غالا Met Gala وارتدت فستانا مغريًا من جون غاليانو John Galliano مع عقد من اللؤلؤ والسفير وكانت آخر مرة ترتدي فيه العقد في مناسبة عامة قبل وفاتها. 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات