5 طرق لتحصلي على أيدٍ أجمل

للحصول على يدين ناعمتين!

المهامّ الموكلة إليكِ لتنفيذها كالطبخ، التنظيف، وغيرها من الأعمال لن تسمح ليديكِ بأن تبدوا جميلتين وذلك بسبب التعب الذي سيظهر عليهما عاجلاً أم آجلاً. ولأنّ الحصول على جلسات عناية بشكل أسبوعيّ غير متوفّر دوماً، نقدّم لكِ خمس نصائح لتحافظي على صحّتهما ومظهرهما الأنيق.

التقشير الروتينيّ:

أوّلاً والأهمّالتخلّص من الجلد الميت عن سطح البشرة بشكل دائم، والطريقة الأسهل هي عن طريق التقشير والفرك.لا داعي لاستخدام المستحضرات الجاهزة تستطيعين استخدام موادّ منزليّة مثل العسل والسكّر، طبّقيها عدّة مرّات في الأسبوع، وستتفاجئين بدرجة الاختلاف.

قلم اللحميّة:

إنّه يشبه قلم الكونسيلر، إلّا أنّه مملوء بالزيوت التي تقوم بتنعيم ودفع اللّحم الزائد عند أطراف الأظافر، كما يحميكِ من ألم قطع الظفر المفاجئ من مكانٍ غير مناسب، من خلال تقوية الأظافر ومساعدتها على عدم التكسّر. ننصحكِ سيّدتي بالاحتفاظ به معكِ بشكل دائم والقيام بدهن الظفر وما حوله متى سمح لكِ الوقت بذلك.

الترطيب بعد الغسل:

إنّ الماء الساخن والصابون من أهمّأسباب جفاف وتشقّق اليدين. كلّ مرّة تعمدين فيها على غسل يديكِ قومي باستخدام الكريم المرطّب على الفور. دعي العبوة بجانب المغسلة لتتذكّري القيام بهذه الخطوة دائماَ، واحتفظي بأخرى صغيرة في حقيبة يدكِ.

الأظافر القصيرة:

الأظافر الطويلة جدّاً ولوزيّة المظهر أنيقة ومغرية، ولكنّها تحتفظ بالكثير من الجراثيم والأوساخ تحتها، لذلك من الأفضل صحيّاً وحتى لجمال يدكِ هو إبقاء أظافركِ بطول قصير نسبيّاً ومقلّمة دوماً.

الطلاء الشفّاف:

ربّما لا تمتلكين الوقت الكافي لدهن أظافركِ باللّون الذي تفضّلينه، لا تستخفّي باللّون الشفّاف أو الألوان الفاتحة جدّاً، فإنْ كنتِ على عجل قومي فقطبدهن طبقة واحدة من اللّون الفاتح أو الشفّاف ليمنح أظافركِ اللّمعان المطلوب.

تجدين الكثير من هذه الأنواع تحتوي على مقوّيات وبالتالي فهي تحمي أظافركِ من التكسّر في الوقت عينه.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة