فوائد عسل الغابة السوداء للنساء

عسل الغابة البرية هو أحد أنقى أنواع العسل، حيث يتم تعبئته مباشرة من أشجار الغابات البرية للأعشاب النباتية النادرة، من خلايا النحل وأقراص العسل، وترشيحه من خلال شبكة أو قطعة قماش للتخلص من الملوثات مثل النحل الميت وشمع العسل، ونظرًا لوجود العديد من المكونات الطبيعية والمفيدة به، فعادة ما يكون قوام عسل الغابات البرية سميك.

ويتميز عسل الغابة السوداء بمذاقه القوي، إذ يختلف عن أنواع العسل التقليدية، ويرجع ذلك لاحتوائه على عناصر غذائية عديدة، تقدّم لكِ مجموعة من الفوائد الصحية نستعرضها في السطور التالية.

صحة جيّدة للبشرة والشعر 

 

يحتوي عسل الغابة الأسود على عناصر صحيّة مفيدة للبشرة والشعر، مثل الكالسيوم، وفيتامين سي، والزنك والحديد، وكلها عناصر تساعد على تحسين ملمس الجلد، وتحمي من تساقط الشعر، وتمنحه لمعاناً، ومظهراً صحياً.

شفاء الجروح 

عسل الغابات البرية هو دواء علاجي جيد بسبب خواصه المضادة للبكتيريا، حيث يمكن أن يساعد بسرعة في التئام الجروح والتقرحات، كما أنه يعمل كمطهر، ويمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة الخطيرة، كما أنه يحمي من الحساسية.

مناعة أفضل والحماية من الشيخوخة

 

يمكن أن يساعدكِ عسل الغابة الأسود في الحفاظ على صحتكِ بشكل عام، وتحسين الدورة الدموية، والنشاط البدني، بسبب وجود نسبة عالية من مضادات الأكسدة به، ولهذا يمنحكِ مظهراً متجدداً.
ولهذا يُنصح به أيضاً للحماية من الشيخوخة، حيث تحمي مضادات الأكسدة من ظهور التجاعيد، وتحفز إنتاج الكولاجين بصورة طبيعية في الجسم.

يقلل من ظهور البثور والبقع

يقلل الاستخدام المباشر لعسل الغابات البرية الخام على الوجه من ظهور البثور والبقع السوداء وخلايا الجلد الميتة بسبب آثاره المضادة للبكتيريا والفطريات، كما يعمل عسل الغابات البرية كعامل تحصين ويساعد على تخفيف أمراض الجلد.

التحكم في الوزن

يعتبر عسل الغابات البرية بديلاً ممتازًا للسكر، خاصة إذا كنتِ تحاولين الحفاظ على وزنكِ، حيث يساعد المؤشر الجلايسيمي (GI) في تحديد مدى السرعة التي يمكن أن يرتفع بها مستوى الجلوكوز في الدم، كما أن المؤشر الجلايسيمي لعسل الغابات البرية أقل بكثير من السكر، حيث يتراوح من 54 إلى 59، في حين أن المؤشر الجلايسيمي لأشكال السكر الأخرى يصل إلى 105، وهذا يعني أنه يحافظ على مستويات السكر في الدم جيدة.

المصدر: beehivelygroup
 

تابعي أيضاً:

شاي الشمر 8 فوائد صحية.. كوب من شاي الشمر يومياً
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية