8 فوائد صحية.. كوب من شاي الشمر يومياً

فوائد صحية عديدة لتناول كوب من شاي الشمر يومياً فهو علاج آمن وفعال للغازات ومحاربة مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم .

1. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يعتبر الشمر علاجاً آمناً وفعالاً لتهدئة غازات المعدة يمكن تناول ملعقتين من شاي الشمر 3 مرات في اليوم، ويمكن أن يساعدك الشمر على محاربة مجموعة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والمغص وقرحة المعدة ومتلازمة القولون العصبي.

2. يخفف من مشاكل الجهاز التنفسي

يساعد شرب شاي الشمر على تخفيف أعراض الجهاز التنفسي وطرد البلغم والمخاط، ويمكن أن يقلل شاي الشمر أيضاً من مقاومة الجهاز التنفسي، ويحسن تدفق الهواء إلى الرئتين.

3. يعالج الالتهابات الجرثومية

وجدت الدراسات أن شاي الشمر يسبب التهابات المسالك البولية والتهابات الجروح، ويوصَى بنقع بذور الشمر كغسول للعين أو كمادة لمعالجة التهاب الملتحمة والحالات الالتهابية الأخرى التي تؤثر على الجفن.

4. يخفف آلام الدورة الشهرية وعدم الراحة

تعاني العديد من النساء من آلام تقلصات المعدة أثناء الحيض. وجدت إحدى الدراسات أن تناول 30 مجم من خلاصة الشمر 4 مرات يومياً لمدة 3 أيام من بداية الدورة الشهرية يوفر راحة كبيرة.

نقوم بغلي شاي الشمر وتناوله ثلاث مرات في اليوم، وتجربة عصير من بذور الشمر والكرفس والتفاح لمعالجة التشنجات وغيرها من الانزعاج الذي تواجهينها أثناء الحيض.

5. يحسن إنتاج لبن الأم

يستخدم الشمر تقليدياً لتحسين إنتاج حليب الأم؛ لذلك إذا كنت تعانين من مشاكل في إمداد الحليب، أضيفي الشمر إلى طعامك أو حاولي تناول بعض شاي الشمر.

6. بشرة أكثر شباباً

تعد بذور الشمر مفيدة للغاية للبشرة، كما كان لها تأثير مرطب ويُعتقد أن وجود مركبات الفلافونويد والبوليفينول في الشمر تمنحه خصائص مضادة للأكسدة .

7. حماية الكبد

لتحضير شاي الشمر، يُسحق ويُنقع من 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من بذور الشمر أو حفنة من الأوراق والسيقان في كوب من الماء المغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يصفى.

8. يحسن الذاكرة

يعمل الشمر أيضاً كعامل مضاد للكولين، قد يكون للشمر تأثير مفيد على الأشخاص الذين يعانون من حالات عصبية مثل مرض الزهايمر بالإضافة إلى أشكال أخرى من الخرف.

المصدر :curejoy

ملاحظة من "الجميلة" : يرجي مراجعة الطبيب أو المختص قبل تناول الشاي .

اقرئي أيضا : فوائد شاي الشمر لتفتيت الدهون وتحسين الهضم

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية