أكثر من طريقة فعّالة لتذويب دهون الذقن طبيعياً 

مظهر الذقن المزدوجة عادة يكون غير مرغوب به، ويمنح الوجه شكل أكثر امتلاءً، ولا تفضله الفتيات بشكل خاص، ولهذا تسعى كل صبية للبحث عن طرق فعّالة لتذويب دهون الذقن، وبالطبع تكون الطرق الطبيعية هي الخيار الأولي والأكثر آماناً.

لهذا سنساعدكِ في "الجميلة" بتقديم أكثر من طريقة فعّالة لتذويب دهون الذقن طبيعياً.


ما الذي يؤدي إلى ظهور الذقن المزدوجة؟

 

قبل البحث عن الحلول المنزلية البسيطة، فعليكِ معرفة سبب تراكم الدهون في تلك المنطقة "تحت الذقن"، لمساعدتكِ في الوقاية من تلك المشكلة، والتي تتركز في التاريخ العائلي الذي يظهر فيها أشخاص عانوا من مشاكل الجلد المترهل أو الدهون المستعصية.

كذلك تقلبات الوزن حيث تؤدي إلى  توسع الجلد وانقباضه، علاوة على التقدم في العمر حيث يصبح الجلد أقل مرونة على مر السنين.


نصائح لتقليل الذقن المزدوجة

دورات بطيئة للرقبة، عن طريق لفات كاملة في حركة دائرية يومياً.
شد لسانكِ لأعلى وللخارج لمدة 10 ثوانٍ
إبراز الفك السفلي للأمام وإمساكه لثواني
شد شفتيكِ مع الذقن شفتيك وإمالة رأسك للخلف

مضغ العلكة والتمرينات الرياضية

مضغ العلكة بانتظام قد يساعدكِ أيضاً في تقليل دهون الذقن، حيث تعمل على تحريك عضلات الفك وحرق الدهون العنيدة، كذلك تساعد التمارين المنتظمة لكامل الجسم (تمارين القلب وتمارين القوة) أيضًا على تقليل الذقن السفلية وتعزيز الصحة العامة لجسمكِ.

النظام الغذائي

يمكن أن يساعدكِ التركيز على المدخول الغذائي لجسمك أيضًا في التخلص من ذقنك الزائدة، لهذا حاولي أن تستهلكي المزيد من الخضار والفواكه بشكل يومي، والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمقلية وكذلك تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون. 

علاجات أخرى للذقن المزدوجة 

 

مرطبات الوجه

يمكن أن تساعد المرطبات التي تحتوي على فيتامينات ومستخلصات نباتية معينة على شد بشرتك مع ترطيبها أيضًا واستعادة مظهرها الشاب، لذا ابحثي عن المنتجات المصنفة خصيصًا لشد الرقبة، والتي غالبًا ما تحتوي على فيتامين سي ومستخلصات الشاي الأخضر والكولاجين.


أدوات التدليك

يمكن أن تكون أجهزة التدليك المصممة لشد الرقبة مفيدة أيضًا في تقليل الذقن المزدوجة، إذ يمكن أن تحفز هذه الأدوات إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة أكثر مرونة، وتحرق الدهون، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية بسهولة أكبر.

المصدر: premier dermatology partners

تابعي أيضاً:

التخلص من اللغلوغ تنحيف الوجه والتخلص من الذقن المزدوجة بوصفات منزلية

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة