طريقة إزالة أظافر الجل في المنزل بسهولة

أحياناً كثيرة قد لا نرغب في الذهاب إلى الصالون، وكل ما نريده هو أن نقدّم لأنفسنا الخدمات المختلفة قدر المستطاع، من أجل توفير الوقت والمال، خاصة مع تطور التكنولوجيا حيث أصبح بإمكان الفتيات تقديم العناية لأنفسهن دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل.

ولهذا نستعرض لكِ "الجميلة" طريقة ازالة اظافر الجل في المنزل بسهولة، والاستغناء عن الذهاب لصالونات التجميل من أجل هذا الأمر.

تحضير أدواتكِ ومنتجاتكِ

 

في البداية، سوف تحتاجين إلى مزيل قوي للمانكير "أسيتون"، أو اختاري تلك الأنواع المتخصصة في إزالة الجل، وكذلك ستحتاجية إلى علبة قطن، ومبرد أظافر، وزيت للعناية بترطيب الأظافر، وأوراق الألومنيوم أو القصدير.

استخدام المبرد وأوراق الألومنيوم

استخدمي مبرد الاظافر، لبردها من أجل إزالة الطبقة العليا من طلاء الأظافر برفق ، وببطء، حتى لا تجرحين أظافركِ، مع تغطية الجلد المحيط بزيت بشرة أو كريم سميك، للحفاظ على الجلد من الجفاف.

نقع كرات القطن 

مفتاح إزالة طلاء الجل هو نقع أطراف أصابعك في الأسيتون، ويمكنك القيام بذلك في وعاء صغير مملوء بالأسيتون وقطرة أو اثنتين من زيت البشرة، مع استخدام الكرات القطنية ولفها على الأظافر، ولنتيجة أسرع ضعي أوراق الألومنيوم على الأظافر، وإزالته بعد حوالي 10 إلى 15 دقيقة.


إزالة الجل بلطف 

ستلاحظين أن الجل أصبح ضعيف جداً فوق طبقة الأظافر، لهذا حاولي إزالته برفق، حتى لا تجرحين أظافركِ وتحافظين عليها قدر الإمكان.

ترطيب الأظافر

بعد التخلص من طبقة الجل، ضعي زيت الترطيب على الأظافر، ومسحها بلطف للتغلغل داخل أظافرك، وبعد أن تجف يمكنكِ برد أظافركِ بهدوء، ومن ثم وضع طبقة أخرى من الزيت لترطيب مضاعف.

المصدر: allure

تابعي أيضاً:

صحة الأظافر 7 عادات صحية تقومين بها تؤثر على صحة أظافرك
سمات :
أضف تعليقا
المزيد من مناكير