من مطبخك ..10 مقشرات طبيعية للجسم

إذا كنت تقومين بتنظيف وترطيب جسمك بانتظام بالمنتجات المناسبة، فهذا رائع. لكن هذا لا يكفي. يجب أن تفكري أيضاً في إضافة جلسة فرك إلى روتين العناية بالجسم.

تعد مقشرات الجسم الطبيعية صديقة للبشرة ولا تكلفك الكثير.

إليك 10 مقشرات سهلة الصنع يمكنك تجربتها في المنزل 

1. مقشر القهوة

 

اخلطي ربع كوب من القهوة المطحونة وربع كوب سكر وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من ملح البحر، يعمل المقشر قبل الاستحمام. تعمل القهوة كعنصر رائع لتقليل السيلوليت.

2. مقشر الشوفان

اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان واللبن. أضيفي بضع قطرات من زيت فيتامين e إليها. اخلطيها جيداً وضعيها على جسمك. يعمل الشوفان العجائب كمقشر طبيعي.

 

3. مقشر العدس الأحمر

يُطحن العدس الأحمر في الخلاط. يُسكب المسحوق في وعاء ويُضاف إليه القليل من العسل وماء الورد.

يمكنك تخزين هذا المقشر منزلي الصنع في الثلاجة، واستخدمي مقشر الجسم هذا مرة واحدة في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.

4. فرك النعناع

خذي كوباً من السكر واخلطيه مع بضع قطرات من النعناع وزيت جوز الهند. يمكنك استخدام الزيت أيضاً. قومي بتخزينه في زجاجة واستخدمي مقشر الجسم الطبيعي المعطر هذا للحصول على بشرة متألقة!

 

5. مقشر الزبادي والعسل

قد يبدو هذا شائعاً ولكن مقشر الجسم الكلاسيكي منزلي الصنع هذا يعمل العجائب. امزجي كوباً من الزبادي والعسل معاً (تكفي ملعقتان كبيرتان).

أضيفي حبوب القهوة المطحونة إذا لزم الأمر. ضعيها برفق على جميع أنحاء جسمك بحركات دائرية. النتيجة سريعة وطويلة الأمد.

6. مقشر الليمون

 

بعض مكونات العناية بالجسم الطبيعية الموجودة عادة في منزلنا هي عصير الليمون والعسل والسكر. اخلطيها جيداً واستخدميها كمقشر للجسم.

7. مقشر البابايا

اهرسي بضع قطع من البابايا وأضيفي إليها ملعقة من السكر البني. أضيفي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان الخشن إلى هذا الخليط. ضعيه على جسمك ووجهك. يساعد على تنظيف المسام المسدودة. البابايا فاكهة رائعة ويجب تضمينها في نظام غذائي صحي أيضاً.

 

8. مقشر السكر البني

خذي نصف كوب من السكر البني وملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض وملعقتين كبيرتين من خلاصة الفانيليا وبعض زيت اللوز (ملعقة كبيرة تكفي). هذا المقشر المعطر بشكل طبيعي سوف يمنحك بشرة متوهجة!

9. مقشر جوز الهند والملح

 

اخلطي حليب جوز الهند الطازج وملعقة كبيرة من ملح البحر. ضعي هذا المقشر للتخلص من البشرة الجافة والباهتة. يساعد الزيت الطبيعي الموجود في جوز الهند على ترطيب بشرتك.

10. مقشر السكر للقدم

خذي ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة وملعقتين كبيرتين من السكر الخشن وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ضعيه على قدميك وقومي بالتدليك لمدة 15 دقيقة. تعمل القهوة المطحونة بشكل أفضل في فرك قدميك، كما يعمل زيت جوز الهند على تنعيم القدمين.

 المصدر :بولد سكاي الهندي

ملاحظة من "الجميلة" : يرجي مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : أقوى 3 مقشرات للجسم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة