أقوى 3 مقشرات للجسم

 

عندما يذكر شخص ما العناية بالبشرة ، فإن الشيء الأول والوحيد الذي يتبادر إلى الذهن في أغلب الأحيان هو وجهنا؛ لدينا جميعًا روتينًا محددًا للعناية بالبشرة كل يوم وليلة؛ لكن هل تعلمي أن الاهتمام ببقية جسمك مهم بنفس القدر للحصول على بشرة صحية وشابة على المدى الطويل. 
لا يكفي دائمًا استخدام غسول مرطب للجسم، فأنت بحاجة إلى تقشير جسمك بانتظام للحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة والقضاء على ندبات الشعر الغارز في الجلد.
إذا كنتِ تبحثين عن مقشر يزيل الجلد الميت وفي الوقت عينه يتغلغل داخل المسام لتغذية الجلد من الداخل، فإليكِ مجموعة من أقوى مقشرات الجسم. 
 

1- مقشر القهوة وزيت جوز الهند

 

تعتبر القهوة وزيت جوز الهند من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تجعل بشرتك تبدو أكثر صحة من أول استخدام لها. يزيل القوام الخشن  لحبوب البن المطحونة خلايا الجلد الميتة ويترك وراءها بشرة ناعمة كالحرير.

المكونات: 

1 كوب قهوة عضوية مطحونة

1 كوب سكر عضوي

1/2 كوب زيت جوز هند عضوي

حاوية محكمة الإغلاق

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة سميكة وخشنة. قومي بتخزينه في وعاء محكم. ضعيه على جسمك 2-3 مرات في الأسبوع.

 
2- مقشر بتلات الورد

 

من المعروف أن الورود لها خصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومهدئة للبشرة. عند استخدامه كمقشر، فهو لطيف للغاية على الجلد ويتركه ناعمًا.

المكونات: 

10-12 بتلات الورد

1/4 كوب زيت اطفال

1.5 كوب سكر عضوي

معالج الطعام

حاوية محكمة الإغلاق

الطريقة: 

تخلط جميع المكونات في الخلاط حتى تحصلي على القوام المطلوب. أضيفي المزيد من الزيت إذا وجدت أنه سميك جدًا. احفظيه في وعاء محكم وقم بتطبيقه 2-3 مرات في الأسبوع.

 
3- مقشر السكر بالليمون واللافندر 

 

يتمتع كل من اللافندر والليمون بفوائد مذهلة للعناية بالبشرة. تعمل خصائص تفتيح البشرة بالليمون على تقليل الاسمرار وتوحيد لون البشرة. يحتوي اللافندر على خصائص مهدئة وعلاجية، مما يجعله مزيجًا مثاليًا.

المكونات: 
1 كوب سكر عضوي
4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند العضوي
10 إلى 15 قطرة من زيت الليمون واللافندر الأساسي
5 قطرات من ألوان الطعام السائلة باللون البنفسجي والأصف
حاوية محكمة الإغلاق

الطريقة: 

امزجي جميع المكونات في وعاء الخلط حتى تحصلي على القوام المطلوب. استخدميه من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع على يديك وجسمك للتقشير بلطف.

اقرئي أيضا : طرق طبيعية لتنعيم الجسم بعد إزالة الشعر 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة