طرق علاج حب شباب الظهر

يظهر حب الشباب على ظهركِ بسبب انسداد المسام . باستثناء راحة يدك وباطنك، فإن بشرتكِ مغطاة بالمسام. لذلك ، المسام الموجودة على ظهركِ يمكن أن تسد بسهولة خاصة أنه يصعب الوصول إليها وتنظيفها. يمكن أيضًا أن تكون منتجات الشعر القاسية سببًا آخر. .

دليل حول كيفية التخلص من حب الشباب على الظهر  

في حين أنه قد يبدو من الصعب غسل ظهركِ جيدًا، إلا أنه ليس من الصعب بالفعل إزالة حب الشباب وندباته على ظهركِ بشكل سريع وطبيعي. حسنًا ، إليك بعض الخطوات السريعة والسهلة حول كيفية التخلص من حبوب الظهر بسرعة. 

1- التقشير 

يعد انسداد المسام والجلد المليء بالأوساخ والتلوث أحد أكبر أسباب ظهور البثور. لهذا السبب أنت بحاجة إلى تقشير ظهرك وتنظيفه بعمق مرتين على الأقل في الأسبوع. يمكنكِ استخدام مقشر طبيعي مثل السكر. 
 

المكونات: 


كوب من السكر 
نصف كوب من زيت جوز الهند 
قطرات الليمون 
قطرات من ماء الورد
الطريقة: 
تمزج المكونات جيدًا وقومي بفرك المنطقة المستهدفة لمدة 10 دقائق إلى 15 دقيقة ثم نظفيها بالماء. 

2- الاستحمام يوميًا 

العرق والأوساخ على ظهركِ هي أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب. لا تفوتي الاستحمام أبدًا وتأكدي من قضاء بضع دقائق كل يوم لتنظيف ظهركِ. نقترح اختيار غسول الجسم الطبيعي الخالي من البارابين أو استخدام غسول مصنوع من مواد طبيعية.

3- استخدام الشامبو والبلسم المعتدل 

 

تتسبب بقايا الشامبو أو البلسم في مشاكل حب الشباب. يمكن أن يسد السيليكون الموجود بها مسام ظهركِ ويؤدي إلى ظهور حب الشباب. قومي بالتبديل إلى المنتجات الخالية من السيليكون لأنها لا تحافظ على شعركِ فحسب، بينما تحمي الجلد أيضًا. 

4- علاج قشرة الرأس 

تعد قشرة الرأس من أكثر الأسباب شيوعًا لحب الشباب على الجبهة والكتفين والظهر. إذا كنتِ تعانين من قشرة الرأس ، فمن المحتمل أن يكون لديك أيضًا حب الشباب في الظهر ، حيث ينتقل الزيت الزائد من فروة الرأس إلى ظهركِ عبر شعركِ ويسد المسام. 

5- الترطيب

عندما تتعرض البشرة للجفاف، تبدأ الغدد الدهنية في إنتاج الزيت الزائد مما يؤدي إلى مزيد من حب الشباب.هذا هو السبب في أنكِ بحاجة إلى الاعتماد على مرطب خفيف مع المكونات المناسبة لمحاربة حب الشباب سواء المتوفرة في الأسواق أو المرطبات الطبيعية. 

6- ابقي شعرك مرفوعًا 

 

هل تعلمي أن خصلات شعركِ الجميلة المتدفقة يمكن أن تساهم في تهيج البثور؟ احتكاك الزيت والأتربة الموجودة على شعركِ تنتقل إلى ظهركِ. لذلك ، يُنصح دائمًا بالحفاظ على شعرك نظيفًا وبعيدًا عن ظهركِ قدر الإمكان. يمكنك ربطها على شكل ذيل حصان عالي أو جمعها في كعكة. 

7- تناولي طعام صحي 

يمكن لنظامكِ الغذائي أن يحدث فرقًا كبيرًا في بشرتكِ. الأطعمة الصحية تحافظ على بشرتكِ متوهجة، بينما يتسبب النظام الغذائي السيئ في ظهور حب الشباب وزيادة إنتاج الزيوت ومشاكل البشرة الأخرى. قللي من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة الدهنية والسكر لأنها ترفع مستويات السكر في الدم وتتسبب في إفراز بشرتكِ المزيد من الزيت مما يؤدي في النهاية إلى تهيج. 

8- زيت شجرة الشاي  

يعتبر زيت شجرة الشاي أيضًا عنصرًا مفيدًا إذا كنت تريدين التخلص من حب الشباب بسرعة. هذا الزيت له العديد من الخصائص التي تساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا الموجودة على بشرتكِ. امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي بالماء واستخدمي قطعة قطن لتطبيقها على المنطقة المصابة. للحصول على نتائج أفضل، اتبعي هذه الطريقة مرتين في اليوم للتخلص من حب الشباب في الظهر. 


9- ملح البحر  

إذا كنتِ تعانين من البثور ، يجب أن تأخذي حمامًا بملح البحر مرة واحدة في الأسبوع. من المعروف أن ملح البحر يقلل من تراكم البكتيريا وكذلك يمتص الزيت الزائد والأوساخ من المسام. فقط أضيفي 2 كوب من ملح البحر إلى ماء الاستحمام.
 

المصدر: Byrdie

ملاحظة من مجلة "الجميلة" : يرجي مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : إزالة حبوب الظهر نهائيًا بـ4 علاجات من مطبخك

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة