كيف تطبقين أحمر الشفاه السايل من دون تلطيخ ليدوم طوال اليوم؟

لا يوجد شيء يضاهي أحمر الشفاه السائل الجيد. صعدت هذه التركيبات السائلة إلى شهرة الجمال منذ عدة سنوات وسرعان ما عززت مكانتها كأداة أساسية للماكياج. يوفر أحمر الشفاه السائل صبغة أكثر من أحمر الشفاه التقليدي ويوفر لوناً لا يتزحزح طوال اليوم. ولكن عندما يتعلق الأمر بالتطبيق السريع، فهناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها لمساعدتك في تحقيق الحمرة المثالية. 


-    قبل أن تبدأي:

يبدأ مفتاح التطبيق المثالي لأحمر الشفاه السائل بشفاه مرطبة. مرطب الشفاه تضعينه منذ بداية وضع المكياج، أي قبل كريم الأساس حتى. من الأساسي تمامًا وضع مرطب للشفاه عند النوم إذا كنت تستطيعين تذكر ذلك. في عملية العناية بالبشرة، ابدأي بوضع بلسم الشفاه في البداية وبحلول الوقت الذي تنتقلين فيه إلى شفتيك، ستكون شفتيك جاهزة تمامًا.


-    إزالة اللمعان الزائد بمنديل:

قبل البدء في وضع أحمر الشفاه، أزيلي أي لمعان وبريق إضافيين من بلسم الشفاه بمنديل ورقي. الاستثناء الوحيد؟ إذا كنت ترتدي أحمر شفاه سائل غير لامع وجاف جدًا، يمكنك ترك القليل من قوام البلسم حيث سيجعلك ذلك تشعرين براحة أكبر على مدار اليوم.


-    حددي شفتيك:

تتمثل الخطوة التالية في عملية تحديد شكل شفتيك بعناية باستخدام قلم التحديد بعد شحذه وقومي بإنشاء علامةX في قوس كيوبيد. هذه هي الخطوة الأولى من الشفة وهذا هو تأطير قوس كيوبيد. ربما يكون الجزء الأبرز من فم شخص ما وربما الأجمل. ثم ركزي على شفتك السفلية، مما يجعلها محفورة باستخدام محدد الشفاه أسفل شفتك السفلية. بعد ذلك، ضعي علامتين بداً من قوس كيوبيد في منتصف الطريق أسفل شفتك العليا ومن الزاوية لمقابلة الخط الذي أنشأته للتو. وبعد ذلك قومي بربط العلامات برسم خط بينها. بعد ذلك، قومي بملئها بقلم التحديد. استخدام قلم التحديد أولاً يساعد في إطالة عمر أي أحمر شفاه، سواء كان غير لامع أو لامع. مع أحمر الشفاه غير اللامع، لا تحتاجين غالبًا إلى وضع قلم التحديد على طول الطريق تحته ولكن يمكنك استخدام قلم على حافة الشفاه إما للتظليل أو تحديد الوجه أو توفير إطار.


-    قومي بتلميع حواف شفتيك:

قومي بتلميع حواف محدد الشفاه التي رسمتها للتو حتى لا تبدو مرسومة أو أنك قمت بتطبيقها منذ فترة طويلة. قومي بقشط الفرشاة بعناية على طول الحافة حيث تحصلين على القليل من التناقض من القلم الرصاص لتنعيمه. 


-     ابدأ بوضع أحمر الشفاه حيث تلتقي الشفتين:

الطريقة التي تبدأي بها الشفة هي ألا تبدأي من حواف الشفاه كما فعلت مع قلم التحديد. ابدأي حيث يفتح فمك لأنه من الأسهل الاستمرار في التغيير والتبديل نحو حافة الشفاه بدلاً من محاولة التراجع عن حافة الشفاه. لتتبع حواف شفتيك بدقة باستخدام أحمر الشفاه السائل، استخدمي الجزء الخلفي من فرشاة التطبيق. 


-    امسحي أي تلطيخ:

مررتي أحمر الشفاه بالخطأ على ذقنك؟ تريدين التنظيف حول خط الشفاه؟ خذي فرشاة وخذي القليل من كريم الوجه على تلك الفرشاة وقومي بمسحها بفرشاة معدة بكريم الوجه. هذه خدعة لمحو المكياج من فنانين مكياج حول العالم. أنهي عن طريق تمرير طبقة أخرى من ملمع الشفاه.

 

اقرئي أيضاً:5 صيحات لاحمر الشفاه لن تستغني عنها في الصيف!

أضف تعليقا