10 أطعمة للتخلص من دهون البطن في لمح البصر

أطعمة عديدة يجب تناولها لحرق دهون البطن يجب تناولها للحصول على خصر نحيف، ويمكن أن تكون الدهون خطرة على الأشخاص من أي عمر. إليك أفضل الأطعمة الصحية التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائيstylecraze.
 

1. الفاكهة لخصر نحيف

الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة تعمل الألياف الغذائية على تحسين الهضم، وزيادة عدد وتنوع ميكروبات الأمعاء الجيدة، وتحسين التمثيل الغذائي، وتساعد على خفض ضغط الدم. 

تعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والكيوي واليوسفي والليمون الطازج مصادر جيدة لمضادات الأكسدة، ولها خصائص مضادة للميكروبات .

تشمل الفواكه الأخرى التي تحرق الدهون التفاح والبطيخ والعنب والفراولة ومع ذلك، تأكدي من عدم المبالغة في تناول الفاكهة. على الرغم من أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، إلا أنها تحتوي أيضاً على السكر.

2. البقول والبروتين

 البقول (أو الدال) غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية والدهون. يساعد البروتين الخالي من الدهون الموجود في البقول على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، ويسرع عملية التمثيل الغذائي، ويحسن وظائف الجسم 

3. بذور الشيا

 بذور الشيا في العصائر والسلطات وأوعية الإفطار. إنها مصدر كبير للبروتين والدهون الصحية، وتحتوي ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا على ما يقرب من 10 جرامات من الألياف الغذائية.

تعد بذور الشيا خالية من الغلوتين، وتزيد من الشعور بالشبع، ولها خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للسكري، ومضادة للأكسدة.

4. الفطر

 مصدر جيد لفيتامين د، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين والماء، يمكنك بسهولة تحضير حساء الفطر أو إضافته إلى السلطات والسندويتشات لإعداد وجبة غداء أو عشاء لذيذة دون القلق بشأن السعرات الحرارية.

5. التوت العليق

التوت العليق غني بالألياف الغذائية والبوليفينول مثل الأنثوسيانين والإيلاجيتانين، تساعد الألياف الغذائية على إضافة كتلة إلى البراز، وتحسن حركة الأمعاء، وتبقيك مشبعاً لفترة طويلة.

 تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيها على التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة، وبالتالي تقليل الالتهاب والسمنة التي يسببها الالتهاب.

6. زيت جوز الهند

 يزيد زيت جوز الهند البكر من مستويات الكوليسترول الجيد ويجب التحدث إلى طبيبك قبل تناول زيت جوز الهند بانتظام.

7. البيض

تناول بيضتين في وجبة الإفطار يساعد على فقدان وزن أكبر بنسبة 65٪، وانخفاض محيط الخصر بنسبة هائلة بلغت 34٪ وذلك لأن البيض مصدر كبير للبروتين والفيتامينات التي تذوب في الماء والدهون والتي تساعد في الحفاظ على آلام الجوع وبناء العضلات الخالية من الدهون.

8. الفلفل الحار 

 الفلفل الحار مليء بفيتامين C والكابسيسين التي تساعد على زيادة معدل الأيض وحساسية الإنسولين التي تساعد على حرق الدهون.
 يجب إضافة الفلفل الحار أو رقائق الفلفل الأحمر الحار إلى سلطاتك، والفلفل الأخضر إلى الفطائر أو عجة البيض. فهي لا تعزز الطعم فحسب، بل يمكنها أيضاً مساعدتك على إنقاص الوزن.

9. البروكلي

من تقليل السمنة إلى تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، يقدم البروكلي مجموعة واسعة من الفوائد، فهو قد يحسن مقاومة الإنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، وتحتوي المغذيات النباتية الموجودة في البروكلي على القدرة على طرد السموم وتقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وتعزيز الصحة العامة، ويجب استهلاك البروكلي المقشر أو المشوي مع السلطات والشوربات لتقليل الوزن.

10. الجوز

المكسرات مثل الجوز والصنوبر والفستق جيدة لفقدان الوزن. إنها محملة بالدهون الصحية والبروتينات التي تزيد من مستويات الشبع لديك، وتحسن مذاق الطعام، وتمنعك من تناول الوجبات الخفيفة الأخرى المحملة بالدهون. يساعد الاستهلاك المنتظم للمكسرات في الوقاية من السمنة وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. 

المصدر :stylecraze

ملاحظة من "الجميلة" : يرجي مراجعة الطبيب أو المختص قبل إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الصحي .

اقرئي أيضا : أطعمة لحرق دهون البطن يجب تناولها للحصول على خصر نحيف

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية