كيف أتخلص من الهالات السوداء؟

كُثر منا يعانون من الهالات السوداء، حتى أنها تعد سمة العصر. الجلد حول العين حساس للغاية مقارنًة بأجزاء أخرى من الجسم لذلك يتأثر بسهولة بأي سلوك خاطىء. 

الأسباب الشائعة للهالات السوداء

مع تقدم العمر، نبدأ في فقدان الكولاجين والدهون تحت العين، ونتيجة لذلك يصبح الجلد أرق ويبدأ جلدنا بالترهل، وهي أسوأ مرآة للصحة الداخلية، في الكشف عن خلايا الدم الداكنة.
الجينات، هي أيضًا أحد العوامل الرئيسية المسببة للهالات السوداء، الوراثة قد تحفز الجلد الرقيق وتضخم رؤية الأشكال الزرقاء والبنفسجية من الأوردة التي تقع تحت جلدكِ.
يمكن أن تسبب البشرة الغنية بالميلانين والمعرضة لفرط التصبغ الهالات السوداء .


كذلك، يؤدي احتقان الأنف أو الحساسية  إلى انخفاض الدورة الدموية في المنطقة الواقعة تحت عينيك ما يسبب توسع الأوردة لتصبح أكثر قتامة.
مسببات الحساسية في المنتجات التي نستخدمها، والتعرض لأشعة الشمس، واضطراب النوم، والإجهاد المتراكم ، والمشاكل الصحية مثل نقص الحديد، وعادات نمط الحياة مثل التدخين تؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء.

علاجات منزلية لإزالة الهالات السوداء: 

1- الكمادات الباردة

الكمادات الباردة من أفضل العلاجات الفعالة و البسيطة للهالات السوداء، فقط قومي بتطبيقها مرتين يوميًا مع المداومة على هذا الروتين لمدة متصلة، وستلاحظين فرق واضح في اللون المحيط بالعين. 

 

2- الخيار

 الخيار له خصائص قابضة معتدلة  تساعد على تفتيح البشرة. فقط قومي بتقطيع الخيار إلى حلقات، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم ضعيها على عينيكِ. كرري هذا الروتين يومياً. 


3- أكياس الشاي

 استخدمي أكياس الشاي البارد. انقعيها في الماء وضعيها في الثلاجة واتركيها على بشرتك لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم. الشاي الأخضر مضاد للأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة الشعيرات الدموية  تحت منطقة العين.


4- أوراق النعناع

أوراق النعناع تحتوي على المنثول الذي يحسن الدورة الدموية ويهدئ البشرة ويجددها . كونه قابضًا ، فإنه يسبب انقباض الأوعية الدموية حول العينين، مما يقلل من اللون الأزرق. بالإضافة إلى أن فيتامين سي الموجود في النعناع يجعل البشرة حول العين أكثر إشراقًا. اخلطي أوراق النعناع وضعيها واتركيها لمدة 10 دقائق على المنطقة المصابة.

5- الحليب 

 

تساعد الفيتامينات أ و ب6 في الحليب على بناء خلايا جديدة للبشرة بينما يعمل فيتامين ب12 على تفتيح البشرة الداكنة بشكل طبيعي ، كما يحمي السيلينيوم البشرة من الجذور الحرة الضارة وأضرار أشعة الشمس. فقط قومي بنقع ضمادتين قطنيتين في الحليب البارد واعصريهما للتخلص من الفائض. ضعي الضمادات القطنية على العيون التي تغطي الهالات السوداء. اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد. كرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

6- الشوكولاتة الداكنة 

الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافانول والتي تحميك من الأشعة فوق البنفسجية وتبطئ عملية الشيخوخة التي تسببها الشمس. تناوليها يوميًا فهذا يؤثر بشكل واضح على مظهر الهالات السوداء. 

7- الصبار 

 

 الصبار مرطب فعال وله خصائص مضادة للالتهابات. نظفي منطقة تحت العين بقطن رطب وقومي بتدليك جل الصبار تحت العينين لمدة 10 دقائق. لا تحتاجين إلى شطفها إلا إذا وجدتِها لزجة.
 

المصدر: femina

ملاحظة من "الجميلة": ينبغي عليكِ عزيزتي القارئة تطبيق جزء بسيط من أي نوع من الخلطات التي تفضلينه على جزء بسيط من بشرة اليد لمعرفة إذا كان هناك أي رد تحسسي تجاهها أم لا .

اقرئي أيضا : تخلصي من الهالات السوداء للأبد بـ 7 علاجات من مطبخك

أضف تعليقا