في ذكرى ميلاد الابنة الوحيدة للملكة اليزابيث.. هذه أبرز تيجان الأميرة آن 

في الخامس عشر من آب أغسطس تحتفل الأميرة آن الإبنة الوحيدة للملكة إليزابيث بذمرى ميلادها الـ72. 
آن معروفة بصلابتها واجتهادها في أداء المهمات الرسمية لكن ما نود الحديث عنه هنا هو مجموعة من التيجان البراقة التي ارتدتها في السابق، ومنها تاج خاص بها سنتعرف عليه هنا.

تاج هالو كارتييه The Cartier Halo


هذا التاج كان أول تاج ترتديه الأميرة آن وهو تاج رقيق وناعم مرصع بالألماس صنعته دار كارتييه Cartier للملكة الأم. وقد أعارت الملكة إليزابيث التاج لابنتها الأميرة آن التي ارتدته أكثر من مرة في مراهقتها لحضور المناسبات الرسمية.

تاج الأميرة أندرو Princess Andrew Meander Bandeau


هذا التاج الذي يشبه العصابة في تصميمه والمزين بتفاصيل من أوراق الغار ومفتاح يوناني ونقش نباتي anthemions ارتدته الأميرة آن منذ كانت شابة. التاج كان أساسًا ملكا لجدتها لوالدها الأميرة أندرو أميرة اليونان والدنمارك والتي أهدته إلى الملكة إليزابيث عندما تزوجت الأمير فيليب. 
أعارته الملكة للأميرة آن في البداية ثم أهدتها إياه عام 1972 وصار ملكا لها ولا تزال الأميرة آن ترتدي هذا التاج إلى يومنا الحالي بشكل متكرر كما أنها أعارته لابنتها زارا من أجل أن ترتديه في حفل زفافها عام 2011.

تاج عيد الميلاد The Birthday Tiara


في ذكرى ميلادها الواحد والعشرين تم التقاط عدة صور رسمية للأميرة آن وقد ارتدت فيها تاجا من الألماس على شكل لفافات من ورق.
هذا التاج لم يره المراقبون على أي امرأة من نساء الأسرة المالكة قبل آن ولا بعدها.
لذلك يعتقد أنه كان معارا للأسرة المالكة في تلك الفترة إلا أنه لا توجد أي معلومات عنه.

تاج الأكوامارين The Aquamarine Pineflower Tiara


هذا التاج المصنوع من الألماس والأكوامارين ويحمل توقيع كارتيه يتميز بتصميم أكواز الصنوبر الذي يزينه. وكان هدية عيد زواج من الملك جورج السادس لزوجته الملكة إليزابيث الملكة الأم في أربعينيات القرن الماضي .
عام 1973 قدمت الملكة الأم هذا التاج للأميرة آن كهدية زواج وقد شاهدنا الأميرة ترتديه أكثر من مرة منذ ذلك التاريخ وقد أدخلت عليه بعض التعديلات البسيطة مع مرور الزمن. 

اقرئي أيضاً:أميرة النرويج تحتفل بعيدها الـ18 فأي تاج اختارت للمناسبة؟

أضف تعليقا